الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 13:02

يديعوت تدعي دعم الجولان لحمد عمار

كل العرب -الناصرة
نُشر: 15/02/09 14:06

* يديعوت احرونوت: القرى الدرزية في هضبة الجولان المحتل تدعم حمد عمار وتساهم في دخوله الكنيست عبر المكان ال12 في حزب يسرائيل بيتينو

* نسب التصويت لليبرمان في قرى هضبة الجولان حسب يديعوت احرونوت :"بقعاتا 48% مسعدة 38% مجدل شمس 50%

* حزب يسرائيل بيتينو يحل في المكان الثالث في شفاعمرو بعد الجبهة والتجمع بعد ان حصل على 1496 صوتا

* د. علي أبو عواد: المصوتون خارجون عن مجتمعهم ولا يمثلون اهالي الجولان وآراؤهم ومبادؤهم.. وقاموا بالادلاء باصواتهم سراً..


كشفت نتائج انتخابات الكنيست الثامنة عشرة ان حزب يسرائيل بيتينو الذي يرأسه ليبرمان حظي بتأييد كبير في القرى الدرزية في هضبة الجولان وذلك دعما للمرشح الدرزي حمد عمار الذي دخل الكنيست لأول مرة كما جاء في صحيفة يديعوت احرونوت صبيحة اليوم.


حمد عمار

ففي قرية بقعاتا حصل الحزب على 48% (من حملة الجنسية الاسرائيلية) من الأصوات اما في مسعدة فقد حصل على نسبة 38% (من حملة الجنسية الاسرائيلية) من الأصوات وفي مجدل شمس تمكن من تحقيق أعلى نسبة وهي 50% (من حملة الجنسية الاسرائيلية)، بينما بلغ عدد الاصوات التي حصل عليها الحزب في مدينة شفاعمرو 1496 صوتا بعد حزبي الجبهة والتجمع.
واشارت تقارير صحفية الى ان سكان هضبة الجولان المحتل رفضوا المشاركة في عمليات اقتراع سابقة ولاء لسورية، لكن في انتخابات الكنيست ال18 قرر عدد منهم مساندة المرشح حمد عمار عن حزب يسرائيل بيتينو.

الجولانيون: هؤلاء قلة تحمل الجنسية الاسرائيلية ولا يمثلوننا
هذا وقد أثار نشر المعلومات اعلاه عن تصويت اهالي هضبة الجولان استياء الاوساط الوطنية في مختلف قرى الجولان المحتل. وأفادنا الدكتور علي ابو عواد - عضو اللجنة الشعبية لنصرة غزة واحد الشخصيات الناشطة في الجولان، ان عدد المصوتين الجولانيين لم يتعد الـ 150 شخصا (من حملة الجنسية الاسرائيلية) من اصل ثمانية عشر الف نسمة يسكنون الهضبة المحتلة، وصرح بأن الجولانيون الرافضون لتجنيسهم بالجنسية الاسرائيلية يعتبرون المصوتين خارجين عن مجتمعهم ولا يمثلون اهالي الجولان وآراؤهم ومبادؤهم.
وأضاف د. ابو عواد : ان المصوتين قاموا بالادلاء بأصواتهم سرا في صناديق الاقتراع بالمستوطنات الاسرائيلية المجاورة، وان القيادات والناشطين في الجولان العربي السوري المحتل سيصدرون بيانا توضيحيا بهذا الشأن. 

بيان جماهير الجولان العربي السوري المحتل

أيها الأهل في الوطن الغالي، يا جماهير أمتنا العربية وأحرار العالم
تعود علينا اليوم الذكرى السابعة والعشرون للإضراب المجيد الذي أعلنته جماهيرنا في الجولان العربي السوري المحتل رفضا لقرار المحتلين الصهاينة فرض القانون الإسرائيلي على الجولان العربي السوري المحتل.حيث وقفت هذه الجماهير وقفة رجل واحد من طفل وامرأة وشيخ ورجل ذودا عن الكرامة والانتماء لأمتنا العربية ووطننا الغالي سوريا التي عمدت بشلال من الدماء قدمها آباؤنا وأجدادنا والتي روت ثرى الجولان خاصة والوطن الكبير عامة في مواجهة كل الحملات الاستعمارية فرحل المستعمر العثماني والفرنسي مندحرا وبقي الوطن ملكا لأبنائه , عزيزا بهم . كما سيرحل المستعمر الصهيوني مهما طال وجوده البغيض , حيث لن يكون أشد بطشا ممن سبقه ولن نكون أقل فداء وتضحية من أسلافنا ممن أورثونا هذا الوطن معمدا بدمائهم الزكية .
لقد تعلمنا نحن أبناء الجولان من خلال تجربتنا في مواجهة المحتل , وخصوصا في مرحلة الإضراب المجيد, وما سبقه وما تلاه من مواجهات خاضها شعبنا دفاعا عن صموده وانتمائه وما حققه من انتصارات, رغم قلة العدد والعدة أمام عدو يمتلك كل أدوات البطش والتنكيل , أن الوحدة الوطنية لكافة شرائح المجتمع المرتكزة على وثيقتنا الوطنية الخالدة والنابذة لكل مثيري التشرذم والفتنة هي الضمان لرد كيد المعتدي لنحره وأن يبقى قرار ضمه المشؤوم حبرا على ورق يجرفه فجر التحرير الآتي لا محالة.
أيها الأهل في سورية الحبيبة ووطننا العربي الكبير....نعيش في هذه المرحلة إثباتات قاطعة لصواب موقف من راهن ويراهن على قدرة شعوبنا على تحقيق النصر وهزيمة المستعمرين مهما امتلكوا من إمكانات ومن دعم قوى غاشمة وأن ليل الاحتلال زائل مهما طال وتباشير فجر الحرية بدأت بالانبلاج .
يحق لنا نحن العرب السوريين القابعين تحت الاحتلال التفاخر بأننا كنا وما زلنا جزءا أساسيا فاعلا من هذه التضحيات وما أدت إليه من انتصارات بدأت بالتحقق اثر مرحلة علا فيها نعيق غربان الهزيمة والمذلة.
يحق لنا أن نفاخر بأننا في الجولان من أوائل الذين وقفوا دفاعا عن كرامة الإنسان وطهارة الأرض منذ أن وطئت أقدام الاحتلال الدنسة أرض الجولان.
يحق لنا أن نفاخر بأن وطننا سوريا شكل ويشكل قلعة الصمود الأخيرة التي تكسرت على أسوارها أمواج هذا الطوفان الاستعماري على مر التاريخ مدعوما من أدوات الذل من أنظمة الاعتلال العربي.
يحق لنا أن نفاخر بأننا كنا ومازلنا الحلفاء الأوفياء والمراهنين بلا تردد على مقاومة شعوبنا البطلة من العراق إلى لبنان إلى فلسطين وبالجوهر منها غزة الأسطورة التي صغرت أمام عظمة صمودها أسطورة ستالينغراد وما رافقها من هبة الجماهير الغاضبة من محيط الوطن إلى خليجه, تساندها مواقف أحرار هذا العالم من قيادات ومنظمات وشعوب.
لن يرهبنا اليوم أن العدو الصهيوني أمام حالة الإرباك التي أصابته قيادات وجمهورا اثر هزائمه المتلاحقة أمام شعوب تواجهه بأجساد أطفالها ومقاوميها وهو الذي امتلك كل أدوات الجريمة وتوفرت له كل ظروف التآمر لينجز مهمة تصفية قضايانا وإعادة صياغة هذه المنطقة على مقاسه ومقاس كل الطامعين بخيرات شعوبنا . حيث يقوده فشله إلى اختيار الرموز الأكثر فاشية لتقوده ولتحاول إنقاذ مشروعه. وفي هذا نقول إن ما عجز عن انجازه رموز الجريمة وعتاتها من قادة الصهاينة وراعيهم الأكبر(بوش)لن يستطيع صغارهم انجازه.
إننا إذ نحيي ذكرى الإضراب في هذا اليوم نؤكد أننا سنبقى أوفياء لمسيرتنا النضالية ولإرثنا التاريخي المشرف وسنواجه المحتلين بوحدتنا الوطنية وبالتصدي لكل من يحاول النيل منها بكل ما أوتينا من قوة مستمدين العزم من إرادة شعبنا المقاوم حتى يعود العلم العربي السوري مرفرفا خفاقا فوق سماء الجولان الحبيب. وانه ليوم قريب.
- تحية لشعبنا الفلسطيني المقاوم ولدرة تاجه غزة العزة
- تحية للمقاومة الوطنية اللبنانية مثار فخرنا واعتزازنا
- تحية للمقاومة العراقية التي شكلت العامل الأساس في انهيار آخر الإمبراطوريات
- تحية لأسرانا الأبطال في سجون الاحتلال ولرفاقهم
- تحية لجماهير شعبنا في وطننا العربي الكبير التي ملأت الساحات منذرة واعدة ولأحرار العالم ممن رفعوا الصوت في دعم قضايانا العادلة من قيادات ومنظمات وشعوب
- تحية لوطننا الحبيب سوريا شعبا وجيشا وقيادة ممثلة بالسيد الرئيس الدكتور بشار الأسد

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
217943.84
BTC
0.52
CNY