الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

نسبة التصويت المنخفضة توحد الاحزاب

من سماح بصول
نُشر: 10/02/09 19:10

* القوائم العربية تتفق يوم الحسم وتقول بصوت واحد: ندعوكم لممارسة حقكم الديموقراطي بالمشاركة في التصويت، والتأثير على نتيجة الانتخابات لصالح جماهيرنا العربية وقضاياها..


يبدو ان نسبة التصويت المنخفضة أنست الاحزاب العربية جو المنافسة المشحونة ووحدتهم - ولو في وقت جاء متأخرا- في بيان اصدرته الكتل الاربع المتنافسة في الناصرة وذلك في محاولة لدعوة الجمهور للتصويت مع تقدم الساعة واقتراب نهار الانتخابات من الانتهاء.



ففي بيان مشترك للقوائم الاربع حمل عنوان: صوتك مؤثر ومشاركتك بالتصويت واجب وطني كُتب:

يا اهلنا في الناصرة
الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، والقائمة الموحدة والعربية للتغيير والتجمع الوطني الديمقراطي، يتوجهون الى كل اصحاب حق الاقتراع ويدعونهم الى ممارسة حقهم الديمقراطي بالمشاركة في التصويت، والتأثير على نتيجة الانتخابات لصالح جماهيرنا العربية وقضاياها.
عدم مشاركتك بالتصويت لمن تريد ان يمثلك، معناه زيادة القوة التمثيلية لمن لا تريد..
صوتك مؤثر ومشاركتك بالتصويت واجب وطني


من ناحية اخرى اصدر الطاقم الانتخابي القطري للجبهة بيانا اخر حمل عنوان: "إذا لم تصوت، سينجح من لا تريد"! وجاء فيه:
يعمل طاقم الجبهة القطري ليوم الانتخابات، في هذه الاثناء، ضمن حالة استنفار كامل لدعوة الجمهور الواسع الى التوجه لمراكز الإقتراع والمشاركة في التصويت، من خلال الاتصال المباشر مع فروع الجبهة في كل مدينة وقرية وحثها على المزيد من التحرك في هذا الإتجاه. وبالمقابل قرر طاقم الجبهة الإعلامي، قبل قليل، القيام بـ "كامبين" إعلامي خاص، لتشجيع الجمهور للمشاركة والتصويت.
ويعمل الطاقم منذ ساعات الصباح كخلية نحل حيث يجري الاتصالات مع الفروع المختلفة، بالاضافة الى الاتصال الدائم مع وسائل الاعلام. وتتركز لدى الطاقم جميع المعطيات حول سير العملية الانتخابية ونسبة التصويت. وتشير المعطيات الأخيرة الى ان نسبة التصويت في الوسط العربي بلغت (28%) حتى الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر.
وقال فاتن غطاس، مركز يوم الانتخابات القطري، ان نداءنا الى الجماهير العربية ان تخرج الى التصويت، ليأتي دفاعًا عن وجودها وحماية لقضاياها وحقوقها وردًا على العنصرية والعنصريين. وأضاف: المعلومات التي بحوزتنا تشير الى ان كوادرنا زادت من تحركها وان نسبة التصويت بدأت تتغير بالاتجاه الإيجابي.


ومن الجدير ذكره في هذا السياق انه مع انتصاف نهار الانتخابات شهدت مراكز الاحزاب العربية في مختلف القرى والمدن العربية نشاطا مكثفا لاستقطاب المصوتين الذين حالت الظروف السياسية والجوية امام وصولهم الى الصناديق. وفي الناصرة تستمر حتى هذه الساعة النداءات عبر مكبرات الصوت ودعوة الجمهور الى الادلاء بالاصوات.

مقالات متعلقة