الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 08:02

ما هي نوعية شعرك؟عادي دهني جاف!

كل العرب
نُشر: 16/02/09 07:25

* شعرك رمز لجمالك وأنوثتك الدائمة وينصحك الخبراء بضرورة العناية به والحفاظ عليه من العوامل المناخية المختلفة


لأن شعرك رمز لجمالك وأنوثتك الدائمة ، ينصحك الخبراء بضرورة العناية به والحفاظ عليه من العوامل المناخية المختلفة التي تؤثر فيه وتعرضه للتقصف والتساقط المستمر والهلاك  .
لذلك عليك أن تتعرفي أولاً علي نوع شعرك. ويشير الخبراء إلى أن هناك ثلاثة أنواع للشعر يحتاج كل منها إلى طرق عناية خاصة ، و هي : الشعر الجاف و الشعر الدهني و الشعر العادي .

الشعر الجاف :
يبدو الشعر الجاف فاقداً للبريق و الحيوية و يعرضه الجفاف للتقصف الذي يظهر بأطرافه، و جفاف الشعر قد ينتج عن ضعف نشاط الغدد الدهنية الموجودة بفروة الرأس ، أو قد يكون لأسباب خارجية تسئ إلى الشعر و تؤدي إلى جفافه مثل : كثرة تعرض الشعر للكيماويات من خلال عمل صبغات الشعر و غير ذلك ، أو تعرضه للسخونة بشكل متكرر مثل عمل السيشوار أو التعرض لأشعة الشمس مدة طويلة .

الشعر الدهني :
يظهر الشعر الدهني في فروة الرأس الدهنية، أي التي تفرز كمية زائدة من الدهون نتيجة لزيادة نشاط الغدد الدهنية بها عن المألوف .
و من أبرز مشاكل هذا الشعر أنه يتعرض بسرعة للاتساخ بالأتربة والغبار ، و غالباً ما يصاحب الشعر الدهني مشكلة القشرة ، مما يجعله في حاجة لعناية مستمرة ليبدو في صورة لائقة .

الشعر العادي :
وهو الشعر الذي يحاط بطبقة معتدلة من الدهون و لا يحتاج لطرق عناية خاصة ، إنما ينبغي الحذر من إصابته بالجفاف بكثرة الغسيل أو باستعمال مواد كيماوية ضارة أو مع تكرار تعرضه للسخونة .

مقالات متعلقة