الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 11:01

اقتحام موقع الجبهة وكتابة شعارات

كل العرب
نُشر: 09/02/09 07:24

* الجبهة: ركّزنا على المخاطر المحدقة ببقاء هذه الجماهير في وطنها

*الانتخابات بداية مواجهة جديدة مع حكومة أكثر تطرفًا وعنصرية


قام أكثر من 20 ألف متصفّح برجم رئيس حزب "يسرائيل بيتنو" الفاشي أفيغدور ليبرمان، بمئات آلاف الواوات على موقع الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة منذ إطلاق اللعبة قبل خمسة أيام، حيث يدخل إلى الموقع يوميًا نحو خمسة آلاف زائر بالمعدّل.
وكانت الجبهة أطلقت هذه اللعبة، استلهامًا بحادثة رجم الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش بحذاء الصحفي الشيوعي منتظر الزيدي خلال زيارته الأخيرة إلى العراق المحتل؛ واستعادةً لشعار الجبهة في انتخابات العام 1988 خلال انتفاضة الحجارة، "أرجموهم بالواوات"؛ وردًا على حملة ليبرمان الانتخابية العنصرية الموجّهة ضد الجماهير العربية، والتي تشترط البقاء والمواطنة بما يسمى بالولاء لدولة إسرائيل.



وقال مركّز الطاقم الإعلامي في الجبهة رجا زعاترة: ركّزنا في حملتنا الانتخابية على المخاطر المحدقة بالجماهير العربية، في إزاء المدّ الفاشي الذي يمثله ليبرمان وأمثاله، والتهديد المباشر لبقاء هذه الجماهير في وطنها، وفي دائرة المواطنة والتأثير تاليًا. مع التشديد على أنّ الانتخابات ليست نهاية المعركة بل هي بداية مواجهة جديدة مع حكومة أكثر تطرفًا وعنصرية، وهي مرحلة تزداد فيها أهمية تقوية الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة، كونها الأقدر على المواجهة الصلبة، بشجاعة ومسؤولية، وحماية  بقائنا وبناء مستقبلنا.
وفي السياق، نجح عنصريون مجهولون بعد منتصف ليلة أمس السبت، في اقتحام موقع الجبهة وكتابة شعارات عنصرية على واجهته، وإرسال رسائل وهمية منه. إلا أن إدارة الموقع نجحت في تدارك الوضع خلال ساعات قليلة، حيث عاد الموقع إلى العمل كالمعتاد، بما في ذلك لعبة رجم ليبرمان بالواوات، وعنوانها https://www.aljabha.org/game_wawat.htm.

مقالات متعلقة