الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 06:02

انطلاق اتحاد مدن وادي عارة للمياه

محمد محسن وتد
نُشر: 07/02/09 16:25

*مدير عام الاتحاد حسين محاميد:"هدفنا خدمة المواطنين وتحسين البنى التحتية للمياه والمجاري في كل من أم الفحم وكفر قرع ومعاوية وعين السهلة وبرطعة"


* لاحقا إنشاء اتحاد مماثل للمثلث الجنوبي يضم كفر قاسم وجلجولية وكفر برا والطيرة، وآخر يضم جسر الزرقاء والفريديس مع بنيامينا وزخرون يعقوب وأور عقيبا


اعلن رسميا عن إقامة "اتحاد المدن في وادي عارة للمياه والمجاري" جرى ، في جلسة خاصة عقدت في قسم الهندسة ببلدية أم الفحم، وذلك بحضور المسؤول عن اتحادات المياه والمجاري في وزارة الداخلية يسرائيل عيناف، والقائم بأعمال رئيس بلدية أم الفحم المحامي مصطفى سهيل، ورئيس مجلس بسمة المحلي رياض كبها، والقائم بأعمال رئيس مجلس كفر قرع المحلي مسعود عسلي، بالإضافة إلى رئيس وأعضاء مجلس أمناء الاتحاد الذي سيضم مدينة أم الفحم وقرى كفر قرع وبرطعة وعين السهلة ومعاوية.




وأوضح عيناف في كلمته الرئيسية، بعد ان اطلع على مراحل إنشاء الاتحاد، ان هذا الاتحاد هو الخامس من نوعه الذي تقيمه وزارة الداخلية كبديل عن أقسام المياه والمجاري في السلطات المحلية في أنحاء البلاد، مشيرا إلى ان الأعراف المتبعة للجباية من غالبية السكان عن رسوم المياه والمجاري في الوسط العربي، ومشاكل المياه، وتحسين خطوط المجاري، ستكون مماثلة لسائر الأعراف المتبعة في كافة المدن في إسرائيل.



وأضاف:" ان هذه الخطوة ستساهم في توفير استهلاك المياه وإلزام المواطنين المتخلفين عن دفع المستحقات المالية مقابل استهلاكهم المياه بان يفعلوا ذلك أسوة بغيرهم من المواطنين الملتزمين بهذا الأمر، ناهيك عن إدارة اقتصاد المياه على نحو مهني وبدون أي تدخلات سياسية".



اما مدير عام الاتحاد المهندس حسين محاميد من أم الفحم فقال:"ان الاتحاد، الذي أقيم وفقا لقانون خصخصة خدمات المياه والمجاري الذي سن عام 2001، سيعمل كشركة محدودة الضمان، بما يعنيه ذلك من التعامل مع المستهلكين جميعا على قدم المساواة، علما ان السلطات المحلية نفسها ستتحول إلى اكبر المستهلكين وستجبى منها رسوم استهلاك المياه والمجاري مثل المواطنين". ودعا المواطنين "للتعاون مع الاتحاد ودفع المستحقات المطلوبة منهم أولا بأول، لأننا لا نريد ان نضطر للجوء إلى إجراءات قانونية صارمة لإلزام المواطنين المتخلفين عن الدفع لتسديد ديونهم، طبقا لما تفعله شركات تجارية – استهلاكية، مثل شركات الاتصال الخلوي أو شركة الكهرباء، والتي تقوم بقطع خدماتها عن الذين يماطلون أو يمتنعون عن دفع الديون المستحقة منهم".


حسين محاميد

وتابع المهندس حسين محاميد:" ان الاتحاد الجديد سيتولى الإشراف على جباية رسوم المياه وأمتار المياه والمجاري من المواطنين، ومن ثم إنشاء وتطوير المشاريع الهندسية للبنى التحتية ذات الصلة بهذين المجالين (المياه والمجاري) في البلدات المشمولة ضمن "اتحاد مدن وادي عارة للمياه والمجاري". وكذلك رفع مستوى الخدمات المقدمة للجمهور في هذا الإطار وتوعيته للتوفير وترشيده في استهلاك المياه، خاصة على خلفية أزمة المياه الحادة التي تعاني منها بلادنا، نظرا لشح مياه الأمطار هذا العام.
وأوضح المهندس محاميد ان مجلس أمناء اتحاد المدن يضم في عضويته كلا من: المحامية مها أبو غزالة – محاميد، والمحامي علاء حسن محمود موسى، وزيدان بدران، والمحامية شروق مصاروة.



يشار إلى انه تحدث في اللقاء، أيضا بيني رايخ، مدير طاقم إقامة الاتحاد من قبل شركة "تاهل" للهندسة والاستشارة، التي فازت بمناقصة الوزارة بهذا الشأن، وألون جروتس، الخبير الاقتصادي من قبل هذه الشركة.
وأكدا، لدى استعراضهما مراحل تقدم المشروع، انه سيتم لاحقا إنشاء اتحاد مماثل للمثلث الجنوبي يضم كفر قاسم وجلجولية وكفر برا والطيرة، وآخر يضم جسر الزرقاء والفريديس مع بنيامينا وزخرون يعقوب وأور عقيبا، مشيرين إلى النية تتجه لضم مدينة باقة – جت وقرى زيمر قريبا إلى اتحاد المدن في وادي عارة .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.97
EUR
4.62
GBP
231603.77
BTC
0.51
CNY