الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 04:01

بلدية الشاغور:لن نسمح بفتح المدارس

من محاسن ناصر
نُشر: 05/02/09 23:22

* اتخاذ قرار بتحرير الطلاب في ساعة مبكرة على ان يتم تعليق الدراسة ابتداءا من يوم الاحد صباحا



استمرارا لإضراب المفتوح الذي أعلنته لجنة عمال الشاغور بسبب عدم تلقيهم لأجورهم على مدار الخمسة شهور الأخيرة أعلنت اليوم مدارس قرية دير الأسد عن تعطيل الدراسة في مدارس القرية بسبب إضراب عمال النظافة بها وغيابهم عن عملهم وبسبب تراكم النفايات في المدارس هذا  بالإضافة إلى انقطاع المياه على القرية بشكل متقطع مما يمنع استعمال المراحيض في المدارس. اما في قرية البعنة فقد تم تحرير الطلاب من مدارسهم بعد الحصة الخامسة واعلنت لجان اولياء الامور في البعنة انها ستعلن عن تعطيل الدراسة ابتداءا من يوم الاحد القادم.





وفي مجد الكروم وبعد اجتماع للجان الاباء في القرية تم اتخاذ قرار بتحرير الطلاب في ساعة مبكرة على ان يتم تعليق الدراسة ابتداءا من يوم الاحد صباحا.
بالمقابل اعلنت لجنة عمال بلدية الشاغور الذين اعتصموا امام مبنى البلدية صباح اليوم انهم لن يعودوا لمزاولة عملهم قطعا الا بتلقيهم مستحقاتهم وهددوا بعدم افتتاح المدارس يوم الثلاثاء المقبل واتاحة الفرصة لادخال صناديق الاقتراع في القرى الثلاثة مما سيؤدي الى عرقلة او حتى عدم اجراء عملية التصويت للكنيست بتاتا!!
يحيى حسين رئيس لجنة العمال دير الاسد في بلدية الشاغور قال في حديث معه:"لن نسمح ولا باي شكل من الاحوال ان يقوم عمالنا بافتتاح المدارس حتى لو كلف الامر الغاء الانتخابات وعدم اجراءها، لن نسكت على حقوقنا وحقنا ان نتقاضى اجرنا مقابل عملنا وقد قمنا بإعلام المسؤولين في لجنة الانتخابات بالامر".



رباح مناع رئيس لجنة عمال مجد الكروم في البلدية اضاف: "اتخذنا  قرارا بعدم مزاولة عملنا طالما لن نتقاضى حقوقنا وصلنا الى وضع صعب واحد لا يكتر لوضعنا ، عمال النضافة والسكرتارية والبوابين في كافة مدارس القرى الثلاثة لن يعدوا الى عملهم ولن يفتحوا ابواب المدارس بما فيها يوم الثلاثاء يوم الانتخابات ونحن ندرك ان ذلك سيضر بعملة التصويت وسير الانتخابات لكن لا مفر لنا ، امل ان يتم تحويل الميزانية المطلوبة لاجور العمال وعليه سنعود لعملنا مباشرة وغير ذلك فاننا سنصعد الاحتجاج اكثر واكثر".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
222193.14
BTC
0.51
CNY