الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 12:01

خلافات في مجلس اكسال على الميزانية

من يوسف شداد
نُشر: 05/02/09 13:56

* دراوشة :"بدل ان يتحاور رئيس المجلس معنا ويتفاوض يحاول بأساليب عبثية انتهاز الفرصة والمصادقة على اقتراح الميزانية العادية لسنة 2009"

* محمد دراوشة سيتوجه الى المحكمة لمنع عقد الجلسة اذا اقتضى الامر من اجل منع التصويت على ميزانية عام 2009

* عبد السلام دراوشة رئيس مجلس محلي اكسال:" لقد ارسل محمد دراوشة لي رسالة مكتوبة على الهاتف النقال ابلغني فيها بادعاءاته وأجبته بأن الميزانية بعثت للاعضاء قبل اكثر من 10 ايام"

* " مجلس اكسال يعمل وفقاً للقانون وبموجب انظمة وزارة الداخلية"

* "سنقوم بتحويل موضوع جلسة المجلس البلدي المقررة ليوم غد الخميس الى المستشار القضائي للمجلس ليبت فيها"


اتهم محمد دراوشة عضو مجلس محلي اكسال رئيس المجلس عبد السلام دراوشة بالمناورة والمحاولة لخطف تصويت غير قانوني للمصادقة على اقتراح الميزانية لسنة 2009 .
وقال محمد دراوشة في حديث لموقع العرب انه سيتوجه الى المحكمة لمنع عقد الجلسة اذا اقتضى الامر، لانه استنادا الى مادتين في القانون لا يحق لرئيس المجلس عقد جلسة كهذه.


محمد دراوشة عضو مجلس محلي اكسال

وتحدث محمد دراوشة عن البندين في القانون اللذين يشيران الى ان اي اقتراح يتعلق بمزانية المجلس يجب ان يقر أولا في جلسة لجنة المالية او من خلال لجنة الادارة قبل ان يطرح في الجلسة العامة للمجلس البلدي ، كما ان الدعوة لعقد جلسة للمصادقة على اقتراح الميزانية يجب ان ترسل لاعضاء المجلس قبل 10 ايام على الاقل ما لم يلتزم به الرئيس المحامي عبد السلام دراوشة ودعا الى عقد الجلسة قبل يومين فقط".
وفسر عضو مجلس محلي اكسال محمد دراوشة "الخطوات التي يقوم بها رئيس المجلس بأنها مناورة في محاولة لخطف تصويت غير قانوني لكونه في مأزق يتمثل بعدم نجاحه في تشكيل ائتلاف شامل".
وختم دراوشة حديثه قائلاً:" بدل ان يتحاور رئيس المجلس معنا ويتفاوض يحاول بأساليب عبثية انتهاز الفرصة والمصادقة على اقتراح الميزانية العادية لسنة 2009".


رئيس المجلس عبد السلام دراوشة

تعقيب رئيس مجلس محلي اكسال

عقب المحامي عبد السلام دراوشة رئيس مجلس محلي اكسال في حديث لموقع العرب على اقوال محمد دراوشة عضو المجلس المحلي عن قائمة الوفاء قائلاً:" استغرب من توجه عضو المجلس محمد دراوشة للصحافة واستنكر اقواله ولا اريد الدخول في مناكفات ومهاترات عبر وسائل الاعلام".
واضاف عبد السلام دراوشة" لقد تم ارسال اقتراح ميزانية المجلس المحلي لاعضاء المجلس وفقاً للقانون قبل اكثر من 10 ايام ، وتم ابلاغهم انه سيتم بحث موضوع الميزانية في الجلسة القادمة".
وأردف قائلا:" لقد بعثنا يوم الثلاثاء دعوات لاعضاء المجلس لبحث الميزانية في جلسة المجلس التي ستعقد يوم غد الخميس ، وقد ارسل محمد دراوشة لي رسالة مكتوبة على الهاتف النقال ابلغني فيها بادعاءاته وأجبته بأن الميزانية بعثت للاعضاء قبل اكثر من 10 ايام".
وانهى رئيس المجلس حديثه قائلاً:" ان مجلس اكسال يعمل وفقاً للقانون وبموجب انظمة وزارة الداخلية ويحق لكل عضو مجلس ان يتصرف وفق ما يشاء، ويكفيني ان اقول ان الميزانية ستخدم اهل اكسال وتأخير المصادقة عليها سيمس بالمصلحة العامة. اما بالنسبة لموضوع جلسة المجلس المقررة ليوم غد فسنقوم بتحويل الموضوع الى المستشار القضائي للمجلس ليبت فيه".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243121.84
BTC
0.53
CNY