الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 15:02

تفعيل لجان الأحياء في مدينة سخنين

أمين بشير مراسل
نُشر: 04/02/09 15:24

* نور خلايلة: جبينا 9 مليون شاقل خلال 40 يوماً من المواطنين

* جاد خلايلة: محطات تجميع النفايات يعود بالفائدة على الجميع

- رئيس بلدية سخنين مازن غنايم:

* علينا توفير القسائم للشباب لمنعهم من الهجرة لكرميئيل

* الديون تثقل كاهل البلدية والتي تزيد عن 140 مليون شاقل

* البلدية مجبرة على جباية ما يساوي 33 مليون شاقل سنوياً من المواطنين


بادر قسم العلاقات العامة في بلدية سخنين والذي يترأسه الدكتور غزال ابو ريا لعقد إجتماعات في أحياء المدينة بهدف التقاء ادارة البلدية بأكبر جمهور من المواطنين بالمدينة وعرض المشاكل التي يعانون منها في قضايا المسكن والمشاريع واعمال التطوير في أحيائهم.



وبدأت تلك الاجتماعات في حي وادي العين بحيث إستضاف حسن بشير اللقاء الأول بمشاركة العشرات من سكان الحي وبحضور كل من مازن غنايم رئيس بلدية سخنين ونور خلايلة نائب رئيس البلدية وأعضاء البلدية أمين طربية وحسام خلايلة وجاد خلايلة مدير قسم الصحة في البلدية.


الدكتور غزال ابو ريا

إفتتح اللقاء الدكتور غزال ابو ريا الناطق بلسان البلدية متطرقاً الى أهمية التقاء المواطن مع السلطة المحلية وجهاً لوجه والتحدث سوياً بصراحة حول وضع الحي القائم والمطالب التي يطالبون بأن تقوم بها البلدية. ومن جهة أخرى بهدف إطلاع المواطنين حول عمل البلدية ووضعها المالي من أجل تكثيف حملة الجباية والتعاون المستقبلي والذي سيعود بالفائدة على الطرفين المواطن والبلدية.
حسن بشير رحب بالمشاركين وثمن عالياً التوجه الجديد من قبل البلدية للإلتقاء مع لجان الأحياء بهدف التباحث حول كل ما يخص ويهم المواطن من اعمال تطوير ومشاريع في الحي.


رئيس بلدية سخنين مازن غنايم

وألقى مازن غنايم كلمته امام المشاركين مسهباً فأكد أن أهل سخنين قد أثبتوا للداني والقاضي بأنهم يتقبلون الحسم الديمقراطي بعيداً عما حدث في عدد من القرى العربية من أحداث مؤسفة ، اما بالنسبة للمواطنة فإن المواطن له حقوق وعليه واجبات وفي ظل الوضع القائم في حي وادي العين من بنية تحتية لا تليق بالبنايات العالية والثورة العمرانية ولذلك فإن الواجب يقتضي أن نتكاتف من أجل منح المواطنين الخدمات الاساسية والانتقال لمواضيع هي أكثر أهمية مثل التربية والتعليم وتوسعة مسطح المدينة ومناقشة أسباب هجرة الشباب لمدينة كرميئيل لإنعدام قسائم الارض.
وأضاف غنايم حول الديون التي تثقل كاهل البلدية والتي تزيد عن 140 مليون شاقل أن البلدية مجبرة أن تجبي ما يساوي 33 مليون شاقل سنوياً من المواطنين من أجل الحصول على مستحقاتها من خطة الاشفاء والتي ستستمر حتى نهاية العام 2011 .



وأكد غنايم أن الواقع المرير يؤكد ان ادارة البلدية تعمل أجيرة عند محاسب وزارة الداخلية المدعو شموليك والذي يحاول ان يمسك زمام الامور وان يقرر متى يشرب اهل سخنين المياه ومتى يمتنعوا عن شربها، ومتى يتم جمع النفايات ومتى لا يتم جمعها، غير اننا اعترضنا على ذلك وابقينا زمام الامور في هذه المواضيع بيدينا ولن يأتِ يوم على سخنين تقطع فيه المياه او تتكدس فيه النفايات أمام البيوت.
اما نور خلايلة نائب رئيس البلدية فتطرق الى الجباية التي تمت خلال الشهرين الماضيين في البلدية والتي وصلت الى نسبة تشكل سابقة في تاريخ البلدية بحيث تم جمع مبلغ تسعة ملايين شاقل خلال 40 يوماً والفضل يعود لتفهم المواطنين وادراكهم بأن ذلك سيعود عليهم بالفائدة من خلال مشاريع تطويرية وأيضاً بسبب تكثيف الجهود في الإدارة من أجل جمع هذا المبلغ، داعياً المواطنين بدفع ما يترتب عليهم من ديون وأن مقابل كل شاقل واحد يدفعه المواطن تحصل بلدية سخنين مقابله من وزارة الداخلية على شاقلين و40 اغورة.


جاد خلايلة مدير قسم الصحة في البلدية

اما جاد خلايلة مدير قسم الصحة في البلدية فتطرق الى عدد من المشاريع التي تنوي البلدية القيام بها بكل ما يخص المنظر العام للحي وبناء مجمعات في الأحياء لجمع النفايات المتعددة كل على حده مثل تجميع الورق والزجاجات والبطاريات والحديد والبلاستيك الامر الذي سيعود على المواطنين بالفائدة ودر الارباح. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237139.34
BTC
0.52
CNY