الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 06:01

لانكري قلق من احتجاج العرب

من يوسف شداد-
نُشر: 03/02/09 15:51

* لانكري كان قلقا من زيارة اولمرت على مستوى ابعادها وردود الفعل التي قد تصدر عن المواطنين العرب

* ادهم الجمل: تعطيل الدوام كان بأمر من الشاباك وحسب التعليمات الامنية

* احمد عودة عضو بلدية عكا: انها المرة الاولى التي تغلق البلدية ابوابها في اعقاب زيارة رئيس الوزراء


علم موقع العرب من مصادر مطلعة بداخل بلدية عكا ان رئيس البلدية اعطى تعليماته بالأمس للموظفين العرب واليهود بعدم الحضور الى الدوام اليوم الثلاثاء وذلك تحسبا لقيام المواطنين العرب الذين سيتوجهون الى البلدية لتلقي الخدمات بالاحتجاج على زيارة أولمرت المقررة لليوم.
وتساءل عدد من الموظفين في بلدية عكا عن سبب تعطيل الدوام في اقسام البلدية لأول مرة خلال استقبال شخصية رسمية، وعن السبب الذي يقف من وراء هذا القرار.


شمعون لانكري رئيس بلدية عكا

وأضاف المصدر لموقع العرب ان لانكري، رئيس بلدية عكا، كان قلقا من زيارة اولمرت على مستوى ابعادها وردود الفعل التي قد تصدر عن المواطنين العرب في عكا بعد الحرب على غزة وحملة المظاهرات الاحتجاجية التي شهدها الوسط العربي على مدار ثلاثة اسابيع ضد سياسة الحكومة.


أدهم الجمل

ادهم الجمل: البلدية تصرفت بناء على تعليمات الشاباك
وفي حديث مع ادهم الجمل نائب رئيس بلدية عكا قال "إن القانون يمنع موظفي البلديات بالتظاهر والاحتجاج ناهيك عن عدم وجود نوايا للتظاهر ضد اولمرت وان قرار البلدية جاء في اعقاب تعليمات الشاباك".
وقال الجمل في رده على اسئلتنا ان "تعطيل الموظفين العرب واليهود اليوم هو امر طبيعي في كل مرة تستقبل فيها البلدية رئيس الحكومة".

احمد عودة: البلدية كانت قلقة من امكانية الاحتجاج على زيارة اولمرت
من جهة اخرى استنكر احمد عودة عضو بلدية عكا "قرار تعطيل الدوام في بلدية عكا وحرمان اهالي المدينة العرب واليهود من الخدمات في اعقاب زيارة وصفها بأنها لا تقدم ولا تؤخر على اعتبار ان اولمرت انهى دورته كرئيس للحكومة".


أحمد عودة

وقال احمد عودة في حديث لموقع العرب "إنها المرة الاولى التي يزور فيها رئيس الوزراء الاسرائيلي بلدية عكا ويقوم رئيس البلدية بتعطيل الزيارة".
واستهجن احمد عودة قرار البلدية وانتقد عدم دعوته واصفا اياها بالتجاهل الصارخ لممثل بارز لجمهور عربي له حقه في الخدمات، تحول على حد قوله لرد فعل منهجي بعد عدم دعوته للمشاركة في مناسبات سابقة".
واضاف عودة:" كيف يقبل لانكري تعطيل الخدمات التي تقدمها بلدية عكا للمواطنين من خلال اقسامها المختلفة من اجل زيارة فارغة؟".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
240468.95
BTC
0.52
CNY