الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 18:01

المشهد تطالب بإزالة الهوائيات

من علي ابو
نُشر: 02/02/09 18:03

*  في السنوات الاخيرة إصيب العشرات من ابناء المشهد بأمراض مختلفة منهم من قضوا نحبهم ووصل عددهم الى 12 شخصاً كان آخرهم المأسوف على شبابه عناد مرعي.

* المتظاهرون في المشهد:"نطالب أصحاب البنايات التي ركبت على اسطحها الهوائيات ان يعملوا على ازالتها فوراً وإلا...".

* بيان اللجنة الشعبية:"لقد اصبح الوضع في قريتنا مقلقا للغاية ومطلبنا ازالة الهوائيات بسرعة فائقة".

* مريض من المشهد لموقع العرب:" من الصعب ان يدرك الانسان ان أجله اصبح قريباً وان ايامه باتت معدودة، فكل اموال الدنيا لا تغني عن صديق او قريب قد تفقده لأتفه الاسباب!!!!".


في اعقاب وفاة الشاب عناد نجدي مرعي (44 عاما) من المشهد بعد فترة وجيزة من اكتشاف الاطباء في مستشفى رمبام في مدينة حيفا لمرض عضال الذي لم يمهله طويلاً.



تظاهر العشرات من سكان المشهد احتجاجاً على الهوائيات المنتشرة في القرية، والتي تؤدي لأمراض عديدة، علماً ان جواً من الحزن ما زال يخيم على القرية مع ازدياد عدد المصابين بمثل هذه الامراض ومنهم من قضوا نحبهم ووصل عددهم الى 12 شخصاً كان آخرهم المأسوف على شبابه عناد مرعي.
وطالب المتظاهرون أصحاب البنايات التي ركبت على اسطحها الهوائيات ان يعملوا على ازالتها فوراً لأن اي تأخير قد يؤدي لإزدياد خطر الاصابة بالمرض.
وكانت عدة مراكز قد اجرت بحوثاً وأثبتت ان نسبة اشعاع هذه الهوائيات كبيرة وان من شأنها ان تتسبب بالسرطان، وتؤدي الى عقم، والاجهاض، والتشوهات الخلقية، وضيق النفس وأمراض الكبد المختلفة وغيرها من الأمراض المستعصية التي من شانها ان تشكل خطراً على حياة الانسان.
ووزعت اللجنة الشعبية في القرية بيانا في شوارع القرية طالبت فيه " اصحاب البيوت التي على اسطحها انتينات ظاهرة ومخفية بأن يعملوا على ازالتها طواعية، ذلك لما تسبب من امراض اصبحت فتاكة وسريعة الانتشار ولا تميز بين صغير او كبير".
وتابع البيان:"لقد اصبح الوضع  في قريتنا مقلق للغاية ويحتاج لإزالة الهوائيات بسرعة فائقة".
وقال مواطن من القرية رفض الافصاح عن اسمه:"لقد اكتشف الاطباء مرض عضال لدي، وأنا متأكد ان السبب هو هذه الهوائيات، حيث اصبحت اعاني من أمراض نفسية فتخيّل ان يكون الانسان يعلم ان أجله اصبح قريباً وان ايامه باتت معدودة، انا متزوج ولدي أطفال كيف لهم العيش من بعدي؟!".
وتابع:"توفي كثيرون واصيب أكثر ومن هنا أناشد أصحاب الشأن ان يعملوا على ازالة هذه الهوائيات بالسرعة القصوى فكل اموال الدنيا لا تغني عن صديق او قريب قد تفقده لأتفه الاسباب!!!!".

رد منتدى الشركات الخليوية
1. الشبكة الخليوية أقيمت وفقا للقانون وتخضع للمتطلبات الصارمة لوزارة حماية البيئة والتي حددت نسبة تعرض أقل ب 10 مررات من معايير منظمة الصحة العالمية.
2. يجب التنويه أن من واجب الشركات الخليوية العمل بموجب مبدأ الحذر الواقي، والذي يوصي بزيادة عدد الهوائيات الخليوية لكي نقلل من قوة البث من الأجهزة الخليوية ومن مراكز البث. منظمة الصحة العالمية ووزارة حماية البيئة ووزارة الصحة يشجعون على إتباع هذه السياسة بهدف المحافظة على صحة الجمهور.
3. في المناطق والمجمعات السكانية التي يتواجد بها عدد كبير من الهوائيات الخليوية تكون قوة الاشعاع الخليوي المنبعث من الهوائيات الخليوية والهواتف الخليوية منخفضة. 


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.02
EUR
4.68
GBP
240457.62
BTC
0.51
CNY