الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 13:01

وهبي: تحصيل الأحزاب العربية معدوم

خليل معلوف مراسل
نُشر: 02/02/09 09:20

أبرز أقوال مجلي وهبي:

* "كم قانون قاموا بسنه وتنفيذه أعضاء الكنيست العرب؟!، كم ميزانية إستطاعوا أن يحصلوا؟! ماذا ساعدوا الوسط العربي؟! "

* "عانى أهالي سديروت 8 سنوات من الصواريخ، والسؤال يجب أن يكون متوجه إلى من أختبئ من وراء الأطفال اللذين إستعملوا العائلات كمراكز لإطلاق الصواريخ"

* "بدل أن يطالب بشارة في حقوق الجماهير ويطالب في حل قضايا الوسط العربي رأينا أن هدفه كان في نهاية المطاف أن يترك البلاد ويترك هولاء اللذين امنوا به"

نخلة طنوس يرد على وهبي:

* "ماذا عمل مجلي وهبي للوسط العربي؟ وماذا كان موقف وهبي من تصريحات رئيسة حزبه ليبني عندما تحدثت عن الأقلية وقالت أنه حل عرب الداخل هو ترانسفير للوسط العربي؟"

* "أتصور أن مجلي يحتاج الكثير ليتعلم من عزمي، هو صغير لكي ينتقد الدكتور عزمي بشارة"

* الأحزاب العربية تقوم بدورها وهي التي تمثلنا، وليس مجلي وهبي الذي يخدم الأحزاب الصهيونية"


زار ظهر الاحد نائب وزيرة الخارجية وعضو حزب كاديما مجلي وهبي قرية ترشيحا، وتحديدًا منزل عمر نعيم في الحي الجنوبي، وقد حضر زيارة وهبي قرابة الـ 15 شخصاً. هذا وتحدث في بداية الاجتماع عمر نعيم ورحب بنائب الوزيرة وشكره على حضوره، تلاه تحدث وهبي وقال:" بشكل عام ممكن أن نقول أن تحصيل الأحزاب العربية معدوم، من هذا المنطلق إذا سار الوسط العربي بحزب يعطيه مساواة يجب أن يكون واضح، والحزب الذي يطالب بالمساواة والحل العادل هو كاديما".




وأضاف وهبي: "من أهم النقاط التي علينا تنفيذها هي معالجة قضايا الوسط العربي، أعضاء الكنيست العرب يخطبوا في منابر الكنيست كل يوم، لكن علينا أن نسألهم، كم قانون قاموا بسنه وتنفيذه؟!، كم ميزانية إستطاعوا أن يحصلوا أو يغيروا ؟! ماذا ساعدوا الوسط العربي؟؟! وجودنا بالأحزاب التي في الحكم لها تأثير، وتساعد الوسط العربي".
وعن الحرب الأخيرة في غزة قال وهبي: "عانى أهالي سديروت 8 سنوات من الصواريخ وخلال كل الفترة حاولنا تغيير الواقع، نأسف على روح كل من توفى وخاصة الأبرياء، ولكن السؤال يجب أن يكون متوجه إلى من أختبئ من وراء الأطفال اللذين استعملوا العائلات كمراكز لإطلاق الصواريخ، نحن لا نريد أن يقتل أية طفل أو أي إنسان برئ، ولكن لا نريد أن يستعملوا الأبرياء كدروع بشرية، نريد سلام، نريد دولة فلسطينية بجانب دولة إسرائيل".



كما وتحدث مجلي وهبي عن قضية الدكتور عزمي بشارة الذي له شعبية كبيرة في قرية ترشيحا خاصة، وهو أبن هذه القرية وقال وهبي:" أولا للأسف الشديد المعطيات واضحة للجميع وليس أنا من جاء بها، يوجد صرافين في القدس يتحدثون عن مبالغ نقلت مباشرة من حزب الله ومصادر أخرى إلى عزمي بشارة، وبدل أن يطالب بشارة في حقوق الجماهير ويطالب في حل قضايا الوسط العربي رأينا أن هدفه كان في نهاية المطاف أن يترك البلاد ويترك هولاء اللذين امنوا به".


نخلة طنوس

تعقيب عضو بلدية معلوت-ترشيحا السابق عن التجمع نخلة طنوس
وفي حديث لمراسل موقع "العرب" مع نخلة طنوس عضو بلدية معلوت ترشيحا قال: "السؤال الذي نسأله ماذا عمل مجلي وهبي للوسط العربي؟ ماذا عمل لبيت جن؟ للداليا وعسفيا؟ وماذا كان موقف وهبي من تصريحات رئيسة حزبه ليفني عندما تحدثت عن الأقلية وقالت أنه حل عرب الداخل هو ترانسفير للوسط العربي؟ ماذا كان موقف وهبي؟؟ واليوم هو يقدم إلى القرى العربية ويطالب بالأصوات. الأحزاب العربية تقوم بدورها وهي التي تمثلنا وهي التي تعمل للوسط العربي ويهمها أمر الوسط العربي وليس مجلي وهبي الذي يخدم الأحزاب الصهيونية".




بالنسبة لعزمي بشارة قال طنوس:" أتصور أن مجلي وهبي يريد الكثير ليتعلم من عزمي بشارة وما يطرح بشارة. بشارة اليوم معروف في الشرق الوسط كمفكر له دور كبير بتوعية عرب الداخل بالظروف التي نعيشها، وقد رفع الدكتور عزمي بشارة سقف المطالب للوسط العربي وليس الشخص الذي اسمه مجلي وهبي يستطيع أن يتحدث عن عزمي بشارة، يحتاج الكثير ليتعلم من عزمي، هو صغير لكي ينتقد الدكتور عزمي بشارة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243618.83
BTC
0.53
CNY