الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 14:02

مهرجان إنتخابي في دير حنا للجبهة

من امين بشير
نُشر: 31/01/09 20:47

* المرشحة عايدة توما سليمان تطرقت الى الجو العنصري الممتلئ في البلاد وأن ذلك يدعو البعض باليأس

* حنان عبد دغش من دير حنا والطفلة حلا نصرة من ابو سنان فقدمتا وصلات شعرية وانشادية ملتزمة لاقتا إستحسان الجمهور


شارك المئات من نشيطي الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في قرية دير حنا بمهرجان انتخابي للجبهة بمشاركة النائب محمد بركة رئيس الجبهة الديمقراطية ورئيس القائمة والناشطة الجبهوية عايدة توما سليمان المرشحة الخامسة في قائمة الجبهة ورجا خطيب رئيس مجلس دير حنا المحلي.




افتتح المهرجان ياسر خلايلة رحب بالمشاركين وأكد ان الجبهة في هذه المرحلة تصبو لمضاعفة قوتها في الكنيست ولأنها تلقى الترحاب والقبول ويعود ذلك بفضل النشاط الكبير لنواب القائمة في الكنيست والذين يعملون ليلاً ونهاراً للدفاع عن حقوق ابناء الشعب الفلسطيني وعن الجماهير العربية في البلاد .



أما رجا خطيب رئيس المجلس المحلي فوعد بأن تتصدر قرية دير حنا البلد رقم واحد من حيث نسبة التصويت للجبهة ولأن الجبهة فيها متجذرة وهي من القلاع الوطنية المشهود لها ولأن اهلها قادرون بدعم الجبهة باستمرار.
المرشحة عايدة توما سليمان تطرقت الى الجو العنصري الممتلئ في البلاد وأن ذلك يدعو البعض باليأس فإن ذلك لا يمكن ان تزج بالعرب التراجع عن المسيرة التي بدأها الشعب الفلسطيني ، فإن الوضع الحالي ليس ملبد أكثر من الوضع الذي تبع تهجير ابناء الشعب الفلسطيني عام 1948 وتهجير أكثر من 480 قرية تم تدميرها وتهجير أهلها وطرد أكثر من 650 الف إنسان من تلك القرى وتحويلهم للأجئين ، غير أن القيادة على طول تلك السنوات من الحزب الشيوعي فرسموا الخط السياسي للبقاء على الخارطة حتى اليوم.
أما النائب محمد بركة رئيس قائمة الجبهة للكنيست فقال: "إن التفاؤل كبير بشبابنا العرب ونعتبرهم المستقبل المزهر وأن صرخة الشباب المجلجلة  التي إنطلقت من الفروع إنما تشكل قفزة نوعية كبيرة تبشر بإنطلاقة وطنية".



وأكد بركة أن هناك من يحلم بأنه يستطيع أن يصادر حقوقنا كأقلية وهناك من يحلم بأننا عابرون وهناك من يعتقد بأنه قادر على التهجير من جديد ولذلك فإن خط الجبهة والحزب والذي قاد العمل الوطني والنضال في فترة النكبة فإنه قادر على تخطي هذه المرحلة ودحر كل العنصريين والمؤامرات وسلوك طريق النجاة والوصول للأجيال القادمة طريقاً ارحب وهامة أكبر وبقاء نحميه ومستقبل نبنيه.
أما حنان عبد دغش من دير حنا والطفلة حلا نصرة من ابو سنان فقدمتا وصلات شعرية وانشادية ملتزمة لاقتا إستحسان الجمهور. 



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.00
EUR
4.69
GBP
229697.44
BTC
0.52
CNY