الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 14:02

تفاصيل عن مشتركي سوبر ستار 4


نُشر: 05/03/07 15:46

أحمد حسين (لبناني): أحمد حسين، لبناني مقيم في الكويت، عمره 24 عاماً، كان يقيم الحفلات في الكويت. ويقول أحمد: اخترت سوبر ستار لأنه البرنامج الأفضل والأقوى.. ولجنة الحكم فيه كلهم أساتذة كبار، ويعرفون كيف يقدرون الصوت، وأحقية من يبقى. ويضيف: عندما سمعت الأصوات خفت أكثر لأن المنافسة ستكون قوية وصعبة، ووضعت الاحتمال السيئ قبل الجيد. ولكن أحمد كان مسروراً جداً بالأجواء خاصة قبل إعلان النتائج حيث كانت الحفلات قائمة. ويقول: إن أكثر المواقف حزناً كانت عندما جلسنا وراء اللجنة كرابحين وودعنا أصدقاءنا الذين لم تخترهم اللجنة.
فادي عبد الخالق (لبناني): فادي عبد الخالق، لبناني، 26 عاماً، يشارك للمرة الثانية في سوبر ستار، فبعد مشاركته في سوبر ستار-1 ووصوله إلى المرحلة الأخيرة لم يحالفه الحظ فدرس4 سنوات غناء شرقي وعمل في مجال الغناء وعاد هذا العام.. وكان قد نال شهادته أيضاً في إدارة الفنادق. عائلة فادي كلها في أجواء الفن ولكن ليس على طريق الاحتراف.. يشارك فادي هذا العام معتبراً أنه ارتكب أخطاء في سوبر ستار1 يصححها هذا العام بعد أن "تحسن صوتي وأدائي وشكلي". رؤية اللجنة جعلت فادي مرتاحاً خاصة لدى مشاهدة الأستاذين عبدالله والياس ولم يكن خائفاً. ويقول فادي: قبل دخولي اليوم للغناء سافر والدي ولقد حزنت طويلاً، ولقد كنت خائفاً لكني كنت أتوقع الفوز والانتقال إلى المرحلة الثالثة
فواز حدشيتي (لبناني): فواز حدشيتي، لبناني، 33 عاماً، يعمل فواز في التزيين النسائي ويبدو أن اسم عائلته طمأنه في خوض هذه التجربة.. وقال: إنها المرة الأولى التي أشارك فيها في برنامج كهذا، وأعتقد أن كل برامج الهواة جميلة إلا أن لسوبر ستار طابع خاص، فهو يظهر الصوت والإحساس والأداء.. وكل من يتخرّج منه يكون اسماً على مسمى "سوبر ستار". ويضيف فواز: عائلتي كلها تغني بالطبع.. وعن علاقته باللجنة يقول: أعرفهم من خلال التلفزيون ولم أتوتر لأنهم يعرفون كيف يريحوننا.. وأعصابي كانت باردة وكنت هادئاً وأعمل على تهدئة زملائي. وأكثر ما أحزن فواز هو خسارة زملائه الذين وصلوا إلى هذه المرحلة لأنه أحب أصواتهم.
إبراهيم عشري (مصري): إبراهيم عشري، مصري، اختير في دبي وعمره 23 عاماً، درس المحاسبة إلا أنه يعمل في مجال الغناء منذ 4 سنوات في نوادٍ عائلية في مصر ودبي.. يقول إبراهيم: اشتركت في سوبر ستار لأن الموهبة موجودة والحمد لله، وفي البرنامج مَن يعرف يبرزها ويضعها في إطارها الصحيح.. خاصة أن في اللجنة أساتذة كبار والبرنامج يستحق المشاركة.. ويضيف: في اليومين الأولين كان التوتر كبيراً والأعصاب مشدودة خاصة قبل الصعود إلى المسرح، وخاصة أن كل الأصوات جميلة وهذا يزيد التوتر.ولقد خفت اليوم عندما استيقظت صباحاً وكان لدي التهاب في حلقي ولم أستطع الكلام فتوترت، ولكن الحمد لله مرّت الأمور على خير
مروان علي (تونس): مروان علي، تونسي، 18 عاماً، نال فرصة المشاركة عندما اختارته اللجنة في تونس، ما زال مروان طالباً في المدرسة، ويدرس الغناء في الكونسرفتوار ويقدم حفلات صغيرة على صعيد ضيق.. قال: كنت أتابع برنامج سوبر ستار برشا، وهو برنامج يوصل إلى النجومية الحقيقية ويظهر الأصوات الجيدة، واللجنة عادلة جداً في الاختيار، ولقد شاركت بعد تشجيع من أهلي وأصحابي. وأضاف: أحب الأستاذ زياد بطرس كثيراً وأرتاح عندما أنظر في وجهه وأجد دوماً في ملامحه ما يشجعني. ولم يتوقع مروان الفوز في اليوم الأول، لكن الثقة عادت إليه بعد اجتياز الامتحان الأول.. كل ما أحزنه خسارة أصدقائه التونسيين ولكن فرحه بالفوز يغطي على الحزن.. ويعتبر مروان أن صوته ما زال بحاجة إلى صقل لكنه متفائل جداً.
مصطفى سعيد (مصري): 24 عاماً، مصري الجنسية، اختارته اللجنة في الكويت حيث يقيم، حائز على بكالوريوس من المعهد العالي للموسيقى قسم الأصوات ويعزف على البيانو. شارك مصطفى في حفلات المعهد واختار برنامج سوبر ستار لأنه كما يقول: يمهد الطريق للنجومية ويصقل الموهبة، وأحمد ربي على هذه الفرصة لأن سوبر ستار يختص بالأصوات الدسمة. ويضيف: لقد كانت اللجنة صريحة وقدرت موهبتي، أشكرهم وأتمنى أن أقوم بما يعزز ثقتهم بي أكثر وأكثر وأن أقدم أعمالاً جيدة. شقيق مصطفى ملحن وعائلته قريبة من الفن.. ولقد أحب مصطفى خوض هذا المجال وفرح كثيراً بأجواء المباريات.
سعد المجرّد (مغربي): سعد المجرّد، المغربي الذي اختير في أميركا، عمره 21 عاماً.. كان سعد يغني في الأعراس ما جعله يستشعر الشهرة ومحبة الناس، ويقول: أبي مطرب كبير في المغرب يدعي البشير عبدو، وأمي هي الممثلة نزهة أرجراجي، وأنا أفتخر بهما كثيراً، ولديهما أمل كبير بي. ويضيف: اخترت برنامج سوبر ستار لأنه يظهر الأصوات النادرة ولا يهمه الـLook. وعن اللجنة يقول: أحببت اللجنة، وأشعر أن زياد هو من أنقذني، فلقد نسيت الكلام وغنيت معظم الأغنية من دون كلام.. وهذا الموقف السيئ الذي حصل معي جعلني أقلق جداً على النتيجة.. وعندما طلب مني التقدم خطوة مع مشتركين غنوا جيداً علمت أنني فزت.
صلاح الكردي (لبناني): صلاح الكردي، لبناني، اختير في جولة الولايات المتحدة الاميركية وعمره 26 عاماً واختصاصه Computer Science.. لم يكن صلاح يتوقع الفوز مع أن رغبته في النجاح جعلته يختار برنامج سوبر ستار، ويقول: "اخترت هذا البرنامج لسمعته أولاً وثقتي بالحكم الذي تصدره اللجنة". عائلة صلاح قريبة جداً من الفنون، فأخوته يعزفون ويغنون.. لم يأت صلاح إلى لبنان منذ سنتين ونصف.. ولقد حصل على ما لم يتوقعه ويقول: سألوني عدة أسئلة خاصة وغريبة في البرنامج وسألوا ماذا أحب، وإذا بي أفاجأ اليوم بأنهم اتفقوا مع أخي وأختي وفاجأوني بزيارتهم لي. وعن المنافسة هذا العام قال صلاح إن المستوى هذا العام مرتفع جداً وأقوى من السنوات الماضية، ويختم: "لكني سأقوم بما يلزم والله يوفق".
وائل عطالله (ليبي): وائل عطالله، ليبي، عمره 25 عاماً، وهو خريج كلية الإعلام ويتحضر لرسالة الماجستير. يقول وائل: إنها المرة الأولى التي أشارك فيها ببرنامج مع هواة لأنه أشهر برنامج في العالم العربي أجمع، واللجنة من أفضل لجان التقييم في العالم العربي أيضاً ولقد تابعت البرنامج. وعن المشاركة قال وائل: جئت إلى مصر للمشاركة ولم أكن أتوقع الفوز لأنني لم أقدم أفضل ما ل ووائل يغني في فرقة موشحات في جامعة قار يونس في ليبيا، وقد التحق بدورة موسيقية منذ 6 أشهر. ويشير وائل إلى أن نجاح أيمن الأعتر الليبي شجعه على المشاركة، وعن اللجنة قال: جابولي السكري ووتّروني كثيراً. أجمل ما حصل لوائل هو تعرفه على أشخاص من دول عربية أخرى، خاصة بعد أن حصلت ألفة بينهم ما جعله يحزن كثيراً لفقدان بعضهم.
يوسف بارا (سوري): يوسف بارا، 16 عاماًَ، السوري الوحيد الذي وصل إلى نهائيات المرحلة الثانية، تقدم إلى سوبر ستار في الكويت وهو طالب في المرحلة الثانية السنة الثالثة.. يقول يوسف: برنامج سوبر ستار معروف ويتابعه الناس ووصل إلى قلوب وأدمغة الناس مباشرة، وخرّج مواهب يتحدث عنها الناس دائماً.. واللجنة محترمة بكل معنى الكلمة. ويتابع: يوم الامتحان وتّرني زياد بطرس ولكن السيدة فاديا جعلتني أرتاح كثيراً.. واليوم كان صوتي مخنوقاً، وظل أصدقائي يشجعونني حتى (فتح) صوتي، ودخلت إلى اللجنة وغنيت بشكل جيد، والآن أنا راضٍ عن أدائي، وتوقعت الفوز كوني السوري الوحيد الباقي في البرنامج. وأضاف يوسف: كنت أخشى أن أنهار بكاءً بعد الخروج من أمام اللجنة ولكن هيصة أصدقائي جعلتني أتخطى هذا. وختم يوسف: أعتقد أن أهم ما في حياة الفنان هو الحفاظ على التواضع.
توفيق كلش: تختلف قصة توفيق عن غيره من المشتركين، فبعد ان اطلقت عليه اللجنة حكم الخسارة عادت وانتقذته في المرحلة الثالثة لتعطيه فرصة النجومية، وتوفيق لبناني عمره 18 عاما، طالب غناء شرقي وعزف عود في الكونسرفتوار، وكان قد تقدم لبرامج هواة عدة مثل x factor وstar academy وكذلك سوبر ستار 2 ويبدو ان تصميمه ساعده ليحظى بفرصة جديدة في سوبر ستار 4. يقول توفيق انه عادة لا يأمل كثيرا، ولكنه فرح كثيرا بهذه الفرصة وتحضّر لها كما يجب .. وكنه حتى الان لم يصدق ماذا يحصل. واضاف توفيق ان سبب اختياره واصراره على المشاركة في سوبر ستار ان هذا البرنامج يعنى بجودة الصوت قبل كل شيء.
يزيد المغربي: 22 عاما، من السعودية، جدة، يعمل يزيد مع والده في حقل التجارة، وكان يزيد قد غادر الى بلاده بعد ان خسر في المرحلة الثانية، ولكن اللجنة انقذته ايضا آخذة بعين الاعتبار مرضه اثناء الاختبار في المرحلة الثانية على حد قوله، ولقد اعترف يزيد ان كمية الاحباط اثناء خسارته كانت كبيرة جدا لحد لا يصدّق، ولكن هذا لم يقلل ثقته بالبرنامج لأنه يعلم جيدا انه لم يؤدي كما يجب. ولقد اختار يزيد سوبر ستار لأنه حسب رأيه يحوي لجنة قادرة على اظهار الفنان جيدا، ولأن البرنامج معروف في العالم العربي. وقال يزيد انه اقام حفلة في جدة عندما علم بانقاذ اللجنة له، وانها مفاجأة لن ينساها طيلة حياته. واضاف هذه المرة اخذت احتياطتي كي لا اصاب بأي انتكاسة.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
214574.09
BTC
0.52
CNY