الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 14:01

محمد بركة: مهما أساؤوا لنا لن نرد

من أمين بشير
نُشر: 31/01/09 07:31

* بركة: يجب كنس الأحزاب الصهيونية من بلداتنا العربية وأن العدو ليس بين ظهرانينا..

* أبو يونس: أدعو العرب للإدلاء باصواتهم لتكون صفعة ورداً قاسياً للحكومة المجرمة التي شنت الحرب على أبناء شعبنا


عقدت الجبهة الديمقراطية في سخنين إجتماعاً شعبياً بمشاركة العشرات من المؤيدين لها وذلك ضمن الدعاية الانتخابية التي تنتهجها من خلال الاجتماعات للأحياء وذلك في منزل يوسف رجا بدارنة.



وأفتتح الاجتماع المربي كمال ابو يونس سكرتير الجبهة الديمقراطية ورئيس المعارضة في بلدية سخنين، وأكد على أهمية توجه المواطنين العرب الى الصناديق الأقتراع يوم العاشر من شباط للإدلاء باصواتهم لتكون صفعة ورداً قاسياً للحكومة المجرمة التي شنت الحرب على أبناء الشعب الفلسطيني.



أما المحامي محمد بشير رئيس بلدية سخنين السابق فأكد أن الذي يتقاعس عن دعم الأحزاب العربية في الكنيست يعطي إنطباع وكأن العرب يقفون متفرجين تجاه الاصوات النشاز التي تصدر عن ليبرمان والاصوات العنصرية المقيمة والمطلوب اليوم للجماهير العربية هو كنس الإحتلال.



أما الضيف النائب محمد بركة فأكد أن مكتب السكرتارية القطرية للجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة قرر إبرام اتفاقية فائض أصوات مع "القائمة الموحدة- العربية للتغيير" في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك بعد بحث مستفيض في هيئات الجبهة ومكتبها القطري، ومن منطلق المسؤولية العالية بعد أن وجّه النائب ابراهيم صرصور رئيس القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير رسالة قبل عدة اسابيع الى النائب محمد بركة رئيس الجبهة تضمنت عرضا لتوقيع اتفاقية فائض أصوات بين القائمتين.



وأضاف بركة: إن هذا القرار سيصب في صالح إمكانية زيادة التمثيل العربي في الكنيست في الدورة المقبلة ومنع هدر الاصوات العربية، الأمر الذي يعمق تأثيرنا على الخارطة السياسية في البلاد، التي تسير أكثر وأكثر نحو اليمين.



هذا وأكد بركة أن هذا القرار يندرج مع توجه الجبهة بضرورة التعاون بينها وبين القوائم الفاعلة في الشارع العربي بهدف رفع نسبة التصويت العربي، والالتزام بخطاب مسؤول وحضاري خلال المعركة الانتخابية، وكنس الأحزاب الصهيونية من بلداتنا العربية وأن العدو ليس بين ظهرانينا، وتركيز كل الجهود لزيادة الوزن النوعي والكمي للصوت العربي ضد اليمين الفاشي والأحزاب الصهيونية.



وكانت الجبهة قد وجهت قبل أكثر من أسبوعين دعوة إلى قائمتي الموحدة والتجمع لعقد اجتماع ثلاثي أو ثنائي لبحث سبل التعاون في الحملة الانتخابية الجارية، وقد لبت الموحدة الدعوة. حيث عقد لقاء بروح المسؤولية بين الجبهة والموحدة في الاسبوع الماضي جرى فيه تجديد الدعوة للتعاون الشامل من اجل انتخابات حضارية ورفع نسبة التصويت وكنس الاحزاب الصهيونية من الشارع العربي.

مقالات متعلقة