الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 00:02

نتانياهو يندد بأعمال حركة حماس


نُشر: 30/01/09 12:24

* نتانياهو: "حماس ملتزمة بمواصلة مهمتها بتدمير إسرائيل"، مشيرا إلى أن الحركة تواصل استيراد الأسلحة والتهريب عبر الأنفاق"


أعلن بنيامين نتانياهو زعيم حزب الليكود الذي يرجح فوزه في الانتخابات الإسرائيلية المقررة الشهر المقبل، أن حركة حماس تواصل القيام بأعمال إرهابية رغم وقف إطلاق النار في قطاع غزة.
وقال نتانياهو على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس ردا على سؤال حول الغارات الإسرائيلية الجديدة على غزة والهجمات الصاروخية الجديدة على إسرائيل إنه سيتم التعامل مع هذه المسألة.
وأضاف نتانياهو "حماس ملتزمة بمواصلة مهمتها بتدمير إسرائيل"، مشيرا إلى أن الحركة تواصل استيراد الأسلحة والتهريب عبر الأنفاق.

من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن رئيس الحكومة الإسرائيلية المستقيل إيهود أولمرت يؤيد إجلاء 60 ألف مستوطن متواجدين في الضفة الغربية في إطار خطة سلام مع الفلسطينيين.
وأوردت الصحيفة أن أولمرت قدم الخطوط العريضة لهذه الخطة خلال لقائه المبعوث الأميركي الخاص الى الشرق الأوسط جورج ميتشل في القدس.
وأكد أولمرت، قبل أقل من أسبوعين من الانتخابات النيابية، أنه سيتوجب على 60 ألف من أصل ربع مليون إسرائيلي يعيشون في الأراضي الفلسطينية تغيير مكان إقامتهم.
وأشارت الصحيفة إلى أن أولمرت عرض أمام ميتشل للمرة الأولى أرقاما حول عدد المستوطنين الذي سيتم إجلاؤهم في حال انسحبت إسرائيل من الضفة الغربية. 

مقالات متعلقة