الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 04:01

شارع وادي عارة يشكل معاناة للسكان

ابراهيم ابو عطا-
نُشر: 03/02/09 12:14

* موكي زانبرغ قائد شرطة وادي عارة: نتفهم السكان ونعمل على تخفيف ضغط السير..

* مطالبة بالاسراع في انهاء العمل وتخفيف معاناة السائقين الذين يقهرون من حرق ساعات طوال على الشارع

* محمد محاجنة : من مفرق شارع 6 عابر اسرائيل مقطع برقائي حتى مفرق برطعة بحاجة الى ثلاثة ساعات..

* صالح كبها: اصبح شارع وادي عارة يشكل خطرا على حياتنا بعد سلسلة الحوادث التي شهدها في الاسابيع الاخيرة..


شهد شارع وادي عارة على مختلف مفترقاته في الاسابيع الاخيرة عدد من حوادث الطرق التي سببت عشرات الاصابات واضرارا كبيرة في السيارات، الا انه من جهة اخرى فان هذه الحوادث ضاعفت اختناقات السير في شارع وادي عارة الذي يشهد منذ سنوات اختناقات سير كثيرة خصوصا في ساعات العصر والمساء الاولى.



هذا واعرب السائقون عن استيائهم وامتعاضهم من المعاناة التي يعيشونها خلال استعمالهم شارع وادي عارة حين عودتهم من العمل خصوصا من مقطع شارع 6  عابر اسرائيل مقطع برقائي حتى مفرق برطعة. وقد طالب السائقون الشرطة والجهات المسؤولة العمل على تخفيف المعاناة خصوصا عند وقوع أي حادث وبالذات في ساعات الذروة، كما اعربوا عن تخوفهم من عبور الشارع في ظل اعمال التطوير والترميم.


محمد محمود محاجنة

وقال محمد محمود محاجنة من مدينة ام الفحم :"نحن نتحدث عن معاناة كبيرة لكل من يستعمل شارع وادي كانت قبل فترة وجيزة فقط في ساعات العصر والمساء ولكن اليوم في ظل اعمال التطوير الذي يشهدها الشارع فان المعاناة على مدار الساعة فالسيارات والآليات التي تعمل في الشارع تشكل خطرا على حياة السائقين والمفارق التي تشهد اعمال التطوير خطرة, ولا بد ان اشير الى انه مفرق شارع 6 عابر اسرائيل مقطع برقائي حتى مفرق برطعة بحاجة الى ثلاثة ساعات في سبيل قطعها ولا اعرف الى متى ستبقى هذه المعاناة".


صالح كبها

صالح كبها من قرية برطعة قال:""اصبح شارع وادي عارة يشكل خطرا على حياتنا بعد سلسلة الحوادث التي شهدها في الاسابيع الاخيرة, ولأسفي الشديد في حال وقوع أي حادث ولو بسيط فان شارع وادي عارة يغلق تماما لساعات طوال. نحن نطالب الاسراع في انهاء العمل وتخفيف معاناة السائقين الذين يقهرون من حرق ساعات طوال خلال مرورهم في الشارع. هذا الشارع يشكل كارثة سير بحق كل من يستخدمه".


ناصر عسلي

من جانبه قال ناصر عسلي من كفرقرع: "نحن نطالب الشرطة ورؤساء السلطات المحلية في المنطقة والجهات المسؤولة تشكيل لجنة فحص بمشاركة سكان المنطقة في سبيل تخفيف معاناة السكان شارع وادي عارة. لان من يريد ان يدخل كفرقرع وعارة وعرعرة وبرطعة وام الفحم يفتش عن طرق زراعية وعرية في سبيل الهروب الامر الذي يسبب الى تكسير سياراتنا الامر الذي يضرب باقتصادنا وميزنياتنا فعليه لا بد من ايجاد حل جذري وسريع."



الشرطة تتفهم ملاحظات السكان
من جانبه قال موكي زانبرغ قائد شرطة وادي عارة:"نتفهم ملاحظات السكان ونعمل على معالجتها فعمليات الترميمات في شارع وادي عارة جاءت لتخدم سكان المنطقة والمارين من شارع وادي عارة بحيث تم بناء ونصب اشارت ضوئية في مفرق ميعامي كما يتم توسيع وتطوير مفرق برطعة ومفرق كفرقرع كل ذلك في سبيل ضمان سلامة السائقين.
نعمل على تخفيف ضغط السير من خلال تواجد افراد شرطة السير في مختلف مفارق شارع وادي عارة. نامل في الاسابيع القريبة ان ينتهي العمل في الشارع ليتمتع السائقين وسكان المنطقة بما أنجزنا من أعمال تطوير".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
224827.07
BTC
0.52
CNY