الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 21:02

الأحزاب العربية تجتمع اليوم

كل العرب
نُشر: 29/01/09 13:10

*ابيغدور ليبرمان قد بادر مؤخرا إلى دعوة السلك الدبلوماسي الأجنبي إلى لقاء خاص وزيارة منطقة سديروت والنقب

* إبراهيم عبدالله "إن إسرائيل تخوض حربين في أن واحد، ضد الشعب الفلسطيني وضد الجماهير العربية وقيادتها، والهدف واحد وهو شطب الرقم الفلسطيني والقضاء على قوى الممانعة التي لا تزال ترفض السياسية الإسرائيلية"


يجتمع اليوم الخميس مندوبون عن الأحزاب والتيارات السياسية مع السلك الدبلوماسي الأجنبي وذلك في مقر نقابة الصحافيين في تل أبيب. ويأتي اللقاء بمبادرة مركز مساواة وبهدف استعراض مواقف الجماهير العربية إمام السلك الدبلوماسي الأجنبي الذي يتابع معركة الانتخابات في إسرائيل، وقد أكدوا مندوبي سفارات عديدة المشاركة في اللقاء من بينهم مندوبين عن السفارة الكندية، الفرنسية، الاسبانية، الروسية، الألمانية، البريطانية والمصرية وغيرهم من الدول الأجنبية. كما وسيحضر اللقاء قيادات القائمة العربية الموحدة والحركة العربية للتغيير والجبهة الديمقراطية وحركة أبناء البلد، يشار إلى أن المركز قد دعا كل الأحزاب والحركات السياسية للمشاركة في اللقاء.

وكان ابيغدور ليبرمان قد بادر مؤخرا إلى دعوة السلك الدبلوماسي الأجنبي إلى لقاء خاص وزيارة منطقة سديروت والنقب، حيث استغل ليبرمان هذا اللقاء للتحريض على غزة والمجتمع الفلسطيني في البلاد. وتابع التحريض ضد أعضاء الكنيست العرب والجماهير العربية واتهمهم بالخيانة. حيث وصف بعض أعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي تصريحات ليبرمان بالعنصرية. 

أكد عضو الكنيست إبراهيم عبدالله صرصور، رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير الذي سيشارك في اللقاء بالإضافة إلى السيدة عايدة توما وبروفسور رمزي سليمان والسيد رجا اغبارية "إن إسرائيل تخوض حربين في أن واحد، ضد الشعب الفلسطيني وضد الجماهير العربية وقيادتها، والهدف واحد وهو شطب الرقم الفلسطيني والقضاء على قوى الممانعة التي لا تزال ترفض السياسية الإسرائيلية وهذا ما سنشرحه للسلك الدبلوماسي الأجنبي ليعرف العالم ماذا يحدث هنا".



وأشار مدير مركز مساواة جعفر فرح إن عشرات السفارات قد توجهت مؤخرا إلى مركز مساواة للحصول على معلومات حول تأثير الحرب على غزة على المواطنين العرب، وحول حملة ليبرمان ضد المواطنين العرب وقضية الانتخابات. وقد أثارت عدة سفارات اهتماما واسعا في منع القوائم العربية من المشاركة في الانتخابات والتحركات المنادية بمقاطعة الانتخابات. وسيوزع مركز مساواة ورقة عمل مفصلة تم إعدادها حول الجماهير العربية والانتخابات للكنيست.











مقالات متعلقة