الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 06:01

نتنياهو: جب أن ننتهي من تهديد حماس

كل العرب
نُشر: 29/01/09 07:25

* نتنياهو ينوي الاحتفاظ بهضبة الجولان التي تطالب بها سوريا وكذلك بوادي الاردن..

* نتنياهو: اريد ان تكون الاشياء واضحة.. لا يمكننا ان نقبل قواعد ارهابية ايرانية في ضواحي عسقلان واشدود وتل ابيب..


قال زعيم اليمين الإسرائيلي بنيامين نتنياهو - الذي ترجح استطلاعات الرأي فوزه في الانتخابات المقبلة - أنه: "يجب ان ننهي العمل، والانتهاء من التهديد الذي تمثله - كما قال - حركة حماس في قطاع غزة وحزب الله في لبنان.
وكان نتنياهو يتحدث امام حوالى 2000 ناشط اجتمعوا في مركز المحاضرات في القدس لافتتاح الحملة الانتخابية لليكود تحت شعار "الهدف: أمن اسرائيل".
وأضاف: "على الصعيد الأمني، المهمة الأكثر أهمية هي منع ايران من اقتناء القنبلة النووية .. الوقت يمر وهذه المهمة اصبحت اكثر حيوية. كل سياستنا ستخصص لمنع هذا التطور الخطير". وأوضح: "سوف نواجه أيضا تشعبات الإرهاب الإيراني، حزب الله في الشمال وحماس في الجنوب. اريد ان تكون الاشياء واضحة.. على المدى الطويل، لا يمكننا ان نقبل قواعد ارهابية ايرانية في ضواحي عسقلان واشدود وتل ابيب". وأضاف: "عاجلا ام آجلا، يجب أن ننهي العمل وأن نتخلص من هذا التهديد وهذا ما سنقوم به".



وقال نتنياهو ايضا انه ينوي الاحتفاظ بهضبة الجولان التي تطالب بها سوريا وكذلك بوادي الاردن، الضفة الشرقية من الاردن.
وحسب اخر استطلاعات الرأي، سيحصل حزب الليكود على 30 مقعدا من اصل 120 في الكنيست في حين انه يشغل حاليا 12 مقعدا، على ان يحصل اليمين بمجمله على 65 نائبا.
وقال بنيامين نتنياهو: "اعتقد انه خلال اسبوعين ستكون هناك فرصة وفرصة جيدة لكي يعطينا الشعب ثقته" في حين ردد انصاره "بيبي، رئيس حكومة".

مقالات متعلقة