الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 01:02

عزرا: حماس هي التي إختارت الحرب

إبراهيم أبوعطا مراسل
نُشر: 30/01/09 08:33

* إختيار وتحويل قرية كفرقرع إلى قرية نموذجية في مجال النظافة وجودة البيئة لعام 2009 

* عزرا: "الحرب على غزة لم تكن خيار الاسرائيليين إنما إختيار حماس، وإسرائيل معنية وتريد دولة فلسطينية إلى جانبها تحترم سيادتها وديمقراطيتها 
 
* المحامي نزيه مصاروة:"فخر وإعتزاز لكل قرعاوي أن تكون كفر قرع نموذجية في مجال النظافة وجودة البيئة "


أقر وزير جودة البيئة جدعون عزرا بتحويل قرية كفر قرع إلى قرية نموذجية في مجال النظافة وجودة البيئة لعام 2009 وذلك خلال زيارته الميدانية العملية للقرية لتطوير مجالات ومشاريع جودة البيئة والنظافة.
هذا وقد رافق الوزير مستشاره للشؤون العربية حسام مصري، وعبد محاميد مسؤول الشرطة الخضراء، وعدد كبير من المسؤولين والموظفين في وزارة جودة البيئة.
وكان في إستقبال الوزير رئيس مجلس محلي كفر قرع المحامي نزيه مصاروة، ونائبه المحامي جمال أبو فنة، ومدراء الاقسام في المجلس المحلي.



وقد إستهل الوزير زيارته بجلسة عمل مشتركة ما بين الوزارة ومجلس محلي كفر قرع، وقد افتتحها وأدارها رئيس المجلس، وإستهل كلمته بتقديم شرحًا وافيًا ومفصلا عن الوضع الموجود في القرية من حيث جودة البيئة والنظافة، وقال أن كفر قرع تعتبر من البلدات العربية الاولى والرائدة التي عملت على الحفاظ على جودة البيئة والنظافة من خلال مشاريع تطوير البنية التحتية، ومن خلال الايام الدراسية وورشات العمل للطلاب في المدارس. وأضاف ما زالت القرية تعاني من عدم وجود مكب منظم لجمع النفايات، ومن ظاهرة رمي وتجميع النفايات في أطراف وحدود القرية من مختلف الجهات، الامر الذي يشكل خطرًا بيئيًا وصحيًا على جميع سكان القرية.

وأعلن وزير جودة البيئة جدعون عزرا خلال الجلسة عن إختيار وتحويل كفر قرع إلى قرية نموذجية في مجال النظافة وجودة البيئة لعام 2009 نظراً إلى مختلف المشاريع التي شهدتها، وستنفذها القرية في عام 2009 مشيرًا إلى أنه يتوجب إستغلال مختلف المشاريع الموجودة، وأضاف انه سيتم عقد جلسة عمل مهنية أخرى مشتركة ما بين الوزارة ومجلس محلي كفر قرع وذلك لوضع برنامج عمل مشترك، كما وأعرب عن امله في أن يتعاون المواطنون في مع وزارة جودة البيئة لإنجاح هذا المشروع، والذي يهدف في نهاية المطاف إلى تأمين مستوى بيئي عال، ومستوى نظافة عال.

كما وأضاف عزرا إلى أن إختيار كفر قرع جاء على إثر إهتمام السلطة المحلية في الحفاظ على النظافة وجودة البيئة في القرية، وقال: "حان الوقت أن يهتم الوسط العربي أكثر بمجالات جودة البيئة والنظافة، في ظل أن الكثير من البلدات العربية تعاني من الاوساخ والنفايات إثر إهمال السلطات المحلية والمواطنين هذا المجال، وعلى الوسط العربي أن ياخذ هذه القضية ضمن سلم أولوياته ويعمل على تطوير وتحسين جودة البيئة".

أما على الصعيد السياسي فقد قال الوزير جدعون عزرا: "الحرب على غزة لم تكن خيار الاسرائيليين إنما خيار حماس، لم يكن أي مفر ولا خيار من دولة إسرائيل سوى تنفيذ هذه الحرب، وعلى مواطني إسرائيل العرب أن يتفهموا ويعو ذلك، وسنعمل على تحسين العلاقات العربية اليهودية وإعادة المياه إلى سابق عهدها من خلال الحوار المشترك، وانا جدعون عزرا ودولة إسرائيل معنييون بقيام دولة فلسطينية إلى جانبنا، لكن دولة فلسطينية تحترم سيادتها وتحترم ديمقراطيتها.

وقال المحامي نزيه مصاروة في نهاية الجلسة: "فخر وإعتزاز لكل قرعاوي أن تكون قرية كفر قرع نموذجية في مجال النظافة وجودة البيئة وسنحولها إلى بلدة جميلة ونظيفة يملئها كل عناصر وآليات الطبيعة، وسنزيل جميع النفايات التي تحيط بالقرية، ونحول هذه المناطق إلى مناطق طبيعية ومتنزهات".

مقالات متعلقة