الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 13 / مايو 22:02

شرطة رهط تقتحم منزل علي العبيات

فهد القريناوي مراسل
نُشر: 28/01/09 13:44

*  الشرطة تقوم بتفتيش منزل المواطن علي العبيات وبتكسير ممتلكات المنزل بادعاء انها تبحث عن شقيقة

* لم يفلح علي بفتح الأبواب لافراد الشرطة اذ سبقوه وكسروا الأبواب واقتحموا المنزل

- المواطن علي العبيات:

* عندما دخلت الشرطة الى البيت طلبت منهم مذكرة تفتيش ولكن الشرطي قال اذهب الى البريد وخذ المذكرة

* قال لي الشرطي عندما رأى خارطة موضوع الجغرافيا الخاصة بإبني: انت حزب الله تحمل الخرائط من اجل حزب الله


قامت قوات كبيرة من شرطة رهط معززة بقوات اليسام والوحدة الخاصة في حرس الحدود فجر الثلاثاء بتفتيش منزل المواطن علي العبيات وتكسير ممتلكات المنزل بادعاء انها تبحث عن شقيقة الذي يعمل خارج مدينة رهط منذ اعوام .



ويشار الى ان التفتيش وقع فجر يوم الثلاثاء بينما كان علي العبيات ينام في بيته ومعه سبعة من أطفاله وفي حين سمع العبيات صوت ضربات متتالية وقوية على ابواب منزلة الشرقي والغربي استيقظ الاطفال يبكون من الرعب والخوف الشديدين الذي لحق بهم من ضربات الشرطيين على ابواب وشبابيك البيت. ولم يفلح علي بفتح الأبواب لافراد الشرطة اذ سبقوه وكسروا الأبواب واقتحموا المنزل.
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع المواطن علي العبيات قال: "الساعة كانت الرابعة والنصف فجرا حيث سمعت صوت دقات متتالية وقوية جدا على أبواب وشبابيك المنزل حيث لم استطع ان احضر مفاتيح الأبواب حتى قام افراد الشرطة باقتحامه وتكسيره من اجل الدخول".


تحطيم الباب لتسهيل عملية الاقتحام


واضاف العبيات "عندما دخلت الشرطة الى البيت طلبت منهم مذكرة تفتيش ولكن الشرطي قال "اذهب الى البريد وخذ المذكرة".
وتجدر الاشارة انه وبحسب القانون في الدولة يمنع اجراء عملية تفتيش بدون مذكرة من محكمة الصلح كما ينص القانون على انه يمنع دخول الشرطة ل مساحة بيت المواطن بدون اذن منه.
ويستمر العبيات بقص روايته " الشرطة قامت بتكسير ثلاثة أبواب في البيت وتحطيمها , وعندما أنهت قوات الشرطة أعمالها البربرية  انتقلوا إلى شقة أخي الذي لم يكن في البيت اذ يعمل خارج مدينة رهط, حيث كانت زوجته وابنة الذي يتنفس عبر الأكسوجين الاصطناعي حيث قام أفراد الشرطة بلا مبالاة وقاموا بتكسير الباب بقوة وبشكل كلي ودخلوا المنزل عندما كانت زوجة شقيقي في البيت وهي نائمة وقام الشرطي بدون أي استجواب او انتظار حتى تستر المرأة على نفسها من قوات الشرطة الأغراب, وقاموا بتخويفها ورعب ابنها الذي يتنفس عبر الأوكسجين الاصطناعي".
وأضاف "ان الشرطيين لم يبالوا بهذا الأمر وقاموا بشكل بربري وهمجي وغير لائق بهذه الأعمال".


العبيات مع ابن شقيقه الذي يتنفس عبر الأكسوجين الاصطناعي

الشرطي للعبيات: "أنت حزب الله"
ومن خلال التفتيش الذي وقع في بيت المواطن علي العبيات وجد احد الشرطيين خريطة لابنه يستخدمها من اجل التعلم في المدرسة بموضوع الجغرافيا حيث وجد الشرطي هذه الخارطة وتوجهه الى العبيات قائلاً :"انت حزب الله تحمل الخرائط من اجل حزب الله" فأجاب العبيات للشرطي "لست حزب الله ولكن الخارطة تعد لابني ولا يحق لك التوجه إلي بهذه الطريقة"


الشرطي للعبيات: الخرائط من اجل حزب الله

سأقدم شكوى ضد الشرطيين
وهذا وسيقوم اليوم (الاربعاء) المواطن علي العبيات بتقديم الشكوى الى ماحاش (وحدة التحقق مع افراد الشرطة) التي تقع في مدينة بئر السبع وقال: "يجب ان اضع حدا لهذه الاعمال الغير قانونية والغير أخلاقيه لافراد الشرطة فهي تتعامل مع العرب بشكل غير لائق وبدون مساواة".

تعقيب الناطقة الرسمية لماحاش في وزارة القضاء نافا منصوري
وعقبت الناطقة الرسمية لماحاش في وزارة القضاء نافا منصوري بالقول: لم تردنا حتى هذه اللحظة أي شكوى للمواطن علي العبيات, وعندما تصلنا سنرد عليها"

تعقيب الناطق الرسمي لشرطة الجنوب الميجر جنرال تمير ابطيبي
وعقب الناطق الرسمي لشرطة الجنوب الميجر جنرال تمير ابطيبي بالقول: "ان التفتيش وقع حسب القانون لم يكن هنالك أي مخالفة للقانون".


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
234041.53
BTC
0.51
CNY