الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

اتفاقية فائض أصوات مع الموحدة

كل العرب
نُشر: 27/01/09 18:04

* الجبهة وجهت دعوتين للحوار مع القائمتين "الموحدة- العربية للتغيير" والتجمع ولم تتلق تجاوباً إلا من الموحدة

* الجبهة تلقت عرضًا خطياً من الموحدة قبل أسابيع لتوقيع إتفاقية فائض اصوات


قرر مكتب السكرتارية القطرية للجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة اليوم الثلاثاء، إبرام اتفاقية فائض أصوات مع "القائمة الموحدة- العربية للتغيير" في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك بعد بحث مستفيض في هيئات الجبهة ومكتبها القطري، ومن منطلق المسؤولية العالية.
وكان النائب ابراهيم صرصور رئيس القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير قد وجّه رسالة قبل عدة اسابيع الى النائب محمد بركة رئيس الجبهة تضمنت عرضا لتوقيع اتفاقية فائض أصوات بين القائمتين.
وقالت الجبهة في بيانها إن هذا القرار سيصب في صالح إمكانية زيادة التمثيل العربي في الكنيست في الدورة المقبلة ومنع هدر الاصوات العربية، الأمر الذي يعمق تأثيرنا على الخارطة السياسية في البلاد، التي تسير أكثر وأكثر نحو اليمين.



هذا وأكد بيان الجبهة على أن هذا القرار يندرج مع توجه الجبهة بضرورة التعاون بينها وبين القوائم الفاعلة في الشارع العربي بهدف رفع نسبة التصويت العرب، والالتزام بخطاب مسؤول وحضاري خلال المعركة الانتخابية، وكنس الأحزاب الصهيونية من بلداتنا العربية وأن العدو ليس بين ظهرانينا، وتركيز كل الجهود لزيادة الوزن النوعي والكمي للصوت العربي ضد اليمين الفاشي والأحزاب الصهيونية.
وكانت الجبهة قد وجهت قبل أكثر من أسبوعين دعوة إلى قائمتي الموحدة والتجمع لعقد اجتماع ثلاثي أو ثنائي لبحث سبل التعاون في الحملة الانتخابية الجارية، وقد لبت الموحدة الدعوة حيث عقد لقاء بروح المسؤولية بين الجبهة والموحدة في الاسبوع الماضي جرى فيه تجديد الدعوة للتعاون الشامل من اجل انتخابات حضارية ورفع نسبة التصويت وكنس الاحزاب الصهيونية من الشارع العربي.

مقالات متعلقة