الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 01:01

باراك وليفني:سنرد على تفجير الدورية

كل العرب
نُشر: 27/01/09 16:50

* ليفني:  "ليس مهما من قام بعملية التفجير ومن يقف وراء هذا التفجير المهم ان على اسرائيل ان ترد على ذلك بقوة وهذا هو الامتحان الامر لايتعلق بالحديث فقط وانما بالعمل"

* باراك: ما حدث قرب معبر كيسوفيم لا يمكن التسليم به و المرور مرّ الكرام عليه، واسرائيل ستردّ على هذا العدوان"

* ايلي يشاي: "يتعين على اسرائيل ان ترد على كل خرق لوقف اطلاق النار في قطاع غزة بهدف ردع الفلسطينيين من مواصلة اعتداءاتهم"


استشهد مزارع فلسطيني واصيب آخرون جراء اطلاق قذائف مدفعية على منطقة الفراحين شرق خان يونس، وقتل جندي اسرائيلي واصيب 3 اخرون جراء انفجار عبوة ناسفة في دورية اسرائيلية مارة قرب كيسوفيم.
ومن جهة اخرى اعلن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي عن مقتل جندي واصابة ثلاث اخرين جراح احدهم حرجة والاثنين وصفت جراحهم بالبسيطة، وذلك نتيجة تفجير عبوة ناسفة بدورية عسكرية اسرائيلية مارة على الحدود مع قطاع غزة بالقرب من معبر كوسوفيم، مشيرا انه تم نقل الجرحى لمستشفى سوروكا في بئر السبع.



ومن جهتها ذكرت تسيفي ليفني اثناء استعدادها لدخول اجتماع انتخابي في هرتسيليا: "انه ليس مهما من قام بعملية التفجير ومن يقف وراء هذا التفجير المهم ان على اسرائيل ان ترد على ذلك بقوة وهذا هو الامتحان الامر لايتعلق بالحديث فقط وانما بالعمل".
وكان ايهود براك اعرب عن ثقته ( بان اسرائيل تقف على عتبة عهد جديد من الاستقرار والهدوء وعلى الامد الطويل في جنوبي البلاد ، مشيرا الى ان النشاط الدبلوماسي سيؤدي الى الحد من مواصلة تهريب الاسلحة الى قطاع غزة وان العملية العسكرية التي قام بها الجيش في قطاع غزة ستؤدي الى الاسراع في عملية اطلاق سراح الجندي المخطوف جلعاد شاليط "، على حد قوله. علما ان باراك امر باغلاق جميع معابر قطاع غزة بعد ساعة من نبأ تفجير الدورية الاسرائيلية.
وقال باراك ان ما حدث قرب معبر كيسوفيم في قطاع غزة صباح اليوم انما هو حادث قاسٍ لا يمكن التسليم به و المرور مرّ الكرام عليه، موضحا ان اسرائيل ستردّ على هذا العدوان. وكان باراك يتحدث اثناء قيامه بجولة تفقدية في مركز التدريبات البرية في قاعدة تسيئليم بالنقب.
ويذكر انه لأول مرة منذ انتهاء عملية الرصاص المصبوب وخروج آخر جندي اسرائيلي من اراضي قطاع غزة جددت الفصائل الفلسطينية في القطاع هجماتها صباح اليوم حيث تم تفجير عبوة ناسفة اثناء تحرك دورية عسكرية اسرائيلية في المنطقة المتاخمة للسياج الالكتروني الحدودي في منطقة معبر كيسوفيم.
وعقب ايلي يشاي رئيس حزب شاس على هذا العملية بالقول، "انه يتعين على اسرائيل ان ترد على كل خرق لوقف اطلاق النار في قطاع غزة بهدف ردع الفلسطينيين من مواصلة اعتداءاتهم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
234868.48
BTC
0.51
CNY