الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 16:01

زحالقة:يجب معاقبة الأحزاب الصهيونية

كل العرب
نُشر: 26/01/09 19:08

التجمع هو الحزب الوحيد الذي حصن مكاناً للمرأة وهو المكان الثالث، ويدافع عن مساواة المرأة فعلاً لا قولاً


شارك النائب د. جمال زحالقة، رئيس قائمة التجمع الوطني الديمقراطي، يوم السبت، في عدة حلقات إنتخابية في مدينة الطيرة، أستهلها في زيارة لبلدية الطيرة برفقة كادر التجمع في المدينة إلتقى خلالها مع رئيس البلدية مأمون عبد الحي وعدد من أعضاء البلدية. وتركز الحديث على ضرورة رفع نسبة التصويت لدى المواطنين العرب في ظل الحملة العنصرية لمصادرة الصوت العربي وشطب الأحزاب العربية. وأكد عبد الحي أن التصويت ليس حق وحسب بل واجب. من جانبه قال النائب زحالقة إن الطيرة وعلى مدار الإنتخابات السابقة شهدت إنخفاضاً في التأييد للأحزاب الصهيونية ومنحت غالبية أصواتها للأحزاب العربية، لذا هناك ضرورة لرفع نسبة التصويت لأن ذلك يعزز التمثيل العربي في الكنيست ويرفع صوت المواطنين العرب.



وكان اللقاء الثاني في ضيافة عضو البلدية السابق فاروق سلطان حيث حضر عدد من الأهالي، واللقاء الثالث في منزل السيد محمد سلطاني وتلاه لقاء في منزل السيد وئام قاسم ولقاء آخر في منزل المربي مفيد منصور، كما زار النائب زحالقة المهندس إحسان جلجولي. وشارك النائب زحالقة في حلقة بيتية في منزل عضو بلدية الطيرة المربي جميل سلطان تلتها حلقة في منزل زهير جليلي – عبد الحي بحضور رئيس بلدية الطيرة السابق ثائر عبد الحي وعدد من الأهالي. وألتقى النائب زحالقة بعشرات النشطاء والقائمين على ابفرق الرياضية في أستاد الطيرة البلدي، وأختتم الحلقات في منزل الأستاذ محمد منصور بحضور عدد من الأهالي الذين أكدوا أن التجمع أستطاع إستقطاب المؤيدين وزيادة شعبيته من خلال دوره على المستوى المحلي البلدي ومن خلال نشاط القطري المشهود والصادق.

من جانبه قال النائب زحالقة إن مدينة الطيرة ومنذ عقود كانت داعمة وبيت دافئ للحركة الوطنية وخرّجت أجيالاً من الوطنيين نشروا الوعي الوطني والقومي خارج الطيرة، مؤكداً أن الإلفتاف الملحوظ حول التجمع في الطيرة له أسبابه أولها مواقفه المبدئية على المستويين المحلي والقطري وتواصل كوادر التجمع في الطيرة مع المواطنين على مدار السنة ومبادراتهم ومشاركتهم في كافة الفعاليات الوطنية من خلال خيّم الإعتصام وتنظيم المظاهرات وغيرها.

وأكد النائب زحالقة أن الأمر الحاسم في هذه الانتخابات هو رفع نسبة التصويت في البلدات العربية، مضيفاً: يجب معاقبة الأحزاب الصهيونية على ما جرى في غزة  من خلال رفع نسبة التصويت وتحديدا التصويت للتجمع الوطني الديمقراطي الذي أثبت من خلال حقيقة الشطب أن حقوقنا ليست للمساومة، ولأنه الحزب الوحيد الذي يصر على مساواة كاملة للعرب في إطار دولة ديمقراطية لجميع مواطنيها، ولأنه حزب قومي في صلب برنامجه حقوقنا القومية والمدنية.

وأشار زحالقة إلى أن التجمع هو الحزب الوحيد الذي حصن مكاناً للمرأة وهو المكان الثالث، ويدافع عن مساواة المرأة فعلاً لا قولاً.

مقالات متعلقة