الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 15:01

يوفنتوس يفوز على فيورنتينا 0:1

العرب
نُشر: 25/01/09 00:09

عاد جيانلويجي بوفون لحراسة عرين اليوفنتوس بعد غياب خمسة أشهر للإصابة ليقود فريقه لصدارة الدوري الإيطالي لأول مرة هذا الموسم بعد أن فاز على فيورنتينا بهدف نظيف في إطار مباريات الأسبوع العشرين من المسابقة.


ورفع اليوفنتوس رصيده من النقاط للنقطة 43 في صدارة الجدول متفوقا بفارق الأهداف على الانترناسيونالي الذي مازال لديه مباراة أمام سامبدوريا مساء الأحد، وتوقف رصيد فيورنتينا عند 32 نقطة في المركز السادس.
وشهدت بداية اللقاء سيطرة كاملة من فريق اليوفنتوس على كافة جانابات الملعب، إلى أن تمكن كلاوديو مارتشيسيو من استغلال بينية ديل بييرو الرائعة داخل منطقة جزاء فيورنتينا ووضع الكرة في شباك الحارس فراي في الدقيقة 21.



وفي الدقيقة 32 حرم حكم اللقاء فريق فيورنتينا من هدف التعادل بعد أن الغى هدف صحيح لجلاردينيو بداعي التسلل.
ومع نهاية الشوط الأول كرر ديل بييرو كراته الساحرة وأعطى بينية أخرى لمارتشيسيو لينفرد بالمرمى، لكن الأخير لم يتمكن هذه المرة من إسكان الكرة الشباك بفضل يقظة الحارس الفرنسي فراي الذي ابعد الكرة.



أما الشوط الثاني فشهد تألق لافت للحارس الأفضل عالمياً جيانلويجي بوفون، وأنقذ مرماه أمام وابل من الهجمات الخطيرة والمتتالية من جانب فريق فيورنتينا عن طريق جلاردينيو وياوفيتش.
وفي إطار مباريات نفس الأسبوع، تمكن فينشينزو ايتاليانو أن يدرك هدف في الدقيقة الأخيرة من المباراة ليفوز فريقه كييفو فيرونا على ضيفه ريجينا 1-0.

مقالات متعلقة

Got