الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 00:01

قرطام: عزمي بشارة ظاهرة نادرة

خليل معلوف مراسل
نُشر: 24/01/09 10:47

* انطون ليوس: 60% من الشبيبة العربية في البلاد تنتمي لحزب التجمع

- أشرف قرطام خلال المحاضرة:

* لا أفهم لماذا نغضب من مقولة "حزب الرجل الواحد"

* باعتقادي ظاهرة بشارة هي ظاهرة نادرة ولا نراها كل يوم

* علينا أن نفتخر بشخصية عزمي التي لها أثرها بكل مكان وبكل أنحاء الوطن العربي


بدعوة من التجمع الوطني الديمقراطي-فرع معليا أقيمت ليلة أمس الجمعة في مقر التجمع محاضرة شيقة للمحاضر المعروف اشرف قرطام، وقد اشترك في المحاضرة العشرات من شبان وشابات قرية معليا من كوادر التجمع ومن أصدقاء الحزب. بداية تحدث المحامي انطون ليوس سكرتير التجمع في منطقة الجليل الأعلى وعرف عن نشأة حزب التجمع وعن ما يميزه عن باقي الأحزاب الفعالة في الساحة المحلية وشدد على أهمية تقوية الحزب في الوقت الحالي خاصة وأن الحزب مستهدف وملاحق من قبل الدولة. وتحدث انطون ليوس عن أهمية شريحة الشباب ودورها الكبير في التجمع بحيث ان قرابة ال60% من الشبيبة العربية في البلاد تنتمي لحزب التجمع وفعالة جدا في الندوات والمهرجانات التي ينظمها الحزب.



تلاه تحدث المحاضر المخضرم اشرف قرطام والذي ينتمي لحزب التجمع، وتحدث عن ما يميز هذا الحزب وعن أهمية تقويته، وفي سياق حديثه قال قرطام:" لا أفهم لماذا نغضب من مقولة "حزب الرجل الواحد" باعتقادي ظاهرة عزمي بشارة هي ظاهرة نادرة ولا نراها كل يوم، علينا أن نفتخر بشخصية عزمي التي لها أثرها بكل مكان وبكل أنحاء الوطن العربي، وبنفس الوقت لا ننسى كادر الحزب الكبير والفعال والذي يستمر بهذه الطريق التي بدأها عزمي". وأكد أشرف قرطام على أهمية الثقة بالنفس والتفكير الإيجابي والانتماء لهويتنا الفلسطينية وعدم الانجرار وراء الاسرلة .


اشرف قرطام

هذا ولوحظ التفاعل الكبير من قبل الجمهور الذي حضر هذه المحاضرة، خاصة حين تطرق المحاضر قرطام لأمثلة واقعية حية تدعم وتؤكد على أهمية نهج حزب التجمع ومدى تأثيره علينا، هذا وفتح بنهاية المحاضرة باب النقاش ومن خلاله طرحت عدة أسئلة من قبل الشبان والشابات والتي أجاب عليها اشرف بكل موضوعية وبراعة مع أمثلة واقعية من حياتنا اليومية.
تجدر الإشارة أن هذه المحاضرة كانت ضمن برنامج فرع التجمع في معليا، بحيث استضاف الحزب في الأسبوع المنصرم المرشح الأول في التجمع الدكتور جمال زحالقة والمرشحة الثالثة حنين زعبي، وسيستمر فرع التجمع في معليا في نشاطاته المكثفة في المستقبل القريب.


* يطلب موقع "العرب" من زواره عدم التعقيب بصورة طائفية عنصرية وعدم الانجرار وراء معقبين عنصريين، وتسعى إدارة موقع "العرب" بتشديد الرقابه على التعقيبات وبحذف جميع التعقيبات التي تمس بأي طائفة، فجميعنا مع أهلنا في غزة ولا نريد هذه التفرقه العنصرية.

مقالات متعلقة