الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

محاضرات عن مخاطر الخدمة المدنية

كل العرب
نُشر: 23/01/09 16:07

أرسل مدير جمعية الشباب العرب – بلدنا، السيد نديم ناشف، لمدرستين من مدينة  شفاعمرو، رسالة يطالب مديريهما فيها بفتح المجال أمام المتطوعين من الجمعية لتقديم محاضرة عن مخاطر "الخدمة المدنية" أمام الطلاب في المدرسة. وتأتي هذه الرسالة بعد أن اتصل عدد من الطلاب من المدرستين بالجمعية واعلموا طاقمها عن محاضرة قدمتها "جمعية تشجيع الخدمة المدنية" لطلاب المدرسة، بهدف تشجيع الطلاب على الانضمام لمشروع "الخدمة المدنية" المشبوه، بل وقاموا بتسجيل بعض الطلاب له في الأسابيع الأخيرة.

وجاء في الرسالة التي بعثتها جمعية الشباب العرب بلدنا: "نحن كجمعية الشباب العرب بلدنا والتي تقود حملة مناهضة لمخطط الخدمة المدنية الحكومي نطلب بأن يصرح لمرشدين من جمعيتنا بالدخول والقاء محاضرة وتنظيم  ورشة عمل في نفس الصفوف التي تم عرض امكانية الخدمة أمامها لنعبّر عن مواقفنا الرافضة لها ونشرح مخاطرها، من باب العمل بحرية الرأي والديمقراطية، حيث ان موضوع الخدمة المدنية أقل ما يقال به انه موضوع خلافي ولذا وجب على الأقل اسماع رأي الطرفين".

وأكدت الجمعية في الرسالة التي بعثتها لمديرا المدرستين أن الغالبية الساحقة من مجتمعنا العربي الفلسطيني بالداخل بكامل مؤسساته وأطيافه السياسية رفضت وترفض بشدة هذا المخطط الحكومي، كونه يعمل على أسرلة أبنائنا ويربطهم بجيش الاحتلال بطرق التفافية.

ويذكر ان رئيس بلدية شفاعمرو وجميع مسؤولي الاحزب العربية في المدينة  صرحوا وبشكل واضح رفضهم القاطع لموضوع "الخدمة المدنية" وتسويقه في المدارس الثانوية.

يذكر ان جمعية الشباب العرب بلدنا، قادت وتقود حملة مناهضة الخدمة المدنية، الهادفة لتوعية أبناء الشبيبة لمخاطر مخطط الخدمة المدنية، والذي يهدف كما أشرنا سابقا لأسرلة أبناءنا، وربطهم بطرق التفافية بجيش الاحتلال، علما أن هذا المخطط هو مخطط حكومي والجمعيات المشبوهة التي تقيم المحاضرات عن الخدمة المدنية وتشجع شبيبتنا على الانضمام لهذا المشروع تتلقى الدعم الأكبر من أجسام حكومية.
 بقي أن نشير أن جمعية بلدنا مستمرة في عملها على توعية أبناء الشبيبة على مخاطر الخدمة المدنية، وقد نظمت العام الماضي عدة برامج فنية تحت عنوان: "الخيمة الفنية ضد الخدمة المدنية" في عدد من المدن والقرى العربية، مثل الناصرة ومعليا وحيفا ورهط وغيرها، والتي لاقت نجاحا باهرا، مما يؤكد على أن شبابنا واع  لمخاطر هذا المخطط ويرفضه رفضا باتا.

ودعت جمعية الشباب العرب جميع المجالس المحلية والبلديات العربية الي التيقظ من الجمعيات مشبوهة الاهداف التي تعمل على تجنيد ابناء الشبيبة الى الخدمة المدنية والعسكرية ، واصدار تعليمات واضحة للمدارس الثانوية بمنع دخول مندوبي تلك الجمعيات الى مدارسنا.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
235561.55
BTC
0.52
CNY