الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 02:02

لبنانيون يسبحون نصر الله والعذراء

كل العرب
نُشر: 22/01/09 18:44

* مسبحة مسيحية تحمل صورة زعيم حزب الله تثير جدلا في لبنان بين من يريد الوحدة ومن يسعى لاحداث شرخ طائفي

* مصدر مسؤول من قوى 14 اذار: "تداول هذه المسبحات يمس بالمقدسات المسيحية ويشكل تطويعا للرأي العام المسيحي عبر التعود على وجود صورة نصر الله الى جانب صورة العذراء او القديس شربل"

* مسؤول العلاقات الاعلامية في حزب الله حسين رحال: "لسنا نحن من صنع المسبحة، ولا يستحق الامر الضجة التي اثيرت"

* أدان البطريرك الماروني نصر الله صفير ادخال صور لبعض القادة السياسيين في سبحات الصلاة، واضاف ما دخلت السياسة شيئا الا افسدته


ظهرت في لبنان اخيرا سبحات مسيحية تحمل صورة الامين العام لحزب الله حسن نصرالله الى جانب صورة العذراء مريم وصور قديسين، فاستنكرها بعض المسيحيين لانها "تمس المقدسات" فيما اعتبر اخرون ان الاستنكار هدفه احداث شرخ طائفي.
وقال مصدر مسؤول في حزب القوات اللبنانية المسيحي من قوى 14 اذار التي تمثلها الاكثرية النيابية، "تداول هذه المسبحات يمس بالمقدسات المسيحية ويشكل تطويعا للرأي العام المسيحي عبر التعود على وجود صورة نصر الله الى جانب صورة العذراء او القديس شربل".


يسبحون نصرالله والعذراء معاً
 
واضاف "لا يمكننا ان نعتبر هذا العمل بريئا او ساذجا. نحن لا نتهم حزب الله لكننا نعتبر ان عليه ان يتخذ التدابير اللازمة"، ومنها الاستنكار.
وكان مسؤول العلاقات الاعلامية في حزب الله حسين رحال اعتبر الاسبوع الماضي ان ليس على التنظيم الشيعي الاستنكار "لان لا علاقة له بالعمل".
وقال رحال في حديث اذاعي "لسنا نحن من صنع المسبحة (...) ولماذا اوضح عملا لم اقم به". واضاف ان الامر "لا يستحق الضجة التي اثيرت"، مستنكرا "الحملة المفتعلة التي قامت بها صحيفة النهار والقوات اللبنانية".
وكانت القوات اللبنانية قد شنت حملة على ظهور هذه المسبحات، خصوصا عبر موقعها على شبكة الانترنت، كما نشرت صحيفة "النهار" القريبة من الاكثرية النيابية الاسبوع الماضي تحقيقا حول الموضوع.
واعتبر التيار الوطني الحر بزعامة النائب المسيحي ميشال عون، المرتبط بتفاهم سياسي مع حزب الله ابرز اطراف الاقلية النيابية، ان حملة القوات هدفها احداث شرخ طائفي لاسباب انتخابية.
من ناحيته، دان البطريرك الماروني نصر الله صفير ادخال صور لبعض القادة السياسيين في سبحات الصلاة. واضاف "ما دخلت السياسة شيئا الا افسدته، يجب التمييز بين الدين وما هو مكرس وما هو سياسي، فلا يجوز الخلط بين الدين والسياسة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248205.10
BTC
0.51
CNY