الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 19:01

اتفاق تعاون بين الموحدة والجبهة

كل العرب
نُشر: 22/01/09 18:40

* أجمعت القائمتان على التنافس الحضاري ومواجهة تحريض اليمين الفاشي في إسرائيل

* اتفقت الموحدة والجبهة على: "تكنيس قرانا ومدننا من الأحزاب الصهيونية... من العار أن يصوّت شخصٌ واحد من الجماهير العربية لأحزاب الحرب المجرمة"

* أكدت القائمتان على دعوة "التجمع" من أجل الخروج بـ "ميثاق شرف"


اجتمع اليوم الخميس وفد قائمة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ووفد القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير، وذلك حول ثلاث قضايا أساسية وهي التنافس الحضاري وضرورة كنس الأحزاب الصهيونية من قرانا ومدننا العربية وضرورة التعاون من اجل زيادة المشاركة في الانتخابات البرلمانية القريبة.



وقد تم الاجتماع بناء على دعوة وجهتها الجبهة الديمقراطية للقائمة "الموحدة" ولقائمة "التجمع"، وأكد الاجتماع انه بعد المجازر المروعة التي ارتكبتها حكومة إسرائيل وإزاء تصاعد قوى اليمين الفاشي والتحريض على الجماهير العربية، وقد ضم وفد الجبهة النائبين محمد بركة ود. حنا سويد ورئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي وسكرتير الجبهة أيمن عودة والمرشحة الخامسة عايدة توما وعضو مكتب الجبهة سهيل دياب، وضم وفد الموحدة والعربية للتغيير النواب إبراهيم عبد الله، وأحمد طيبي، وطلب الصانع، وسعيد الخرومي الأمين العام للحركة الإسلامية والسكرتير العام للحركة العربية للتغيير أسامة السعدي وأجمعت القائمتان على القضايا الثلاث التالية:
* التنافس الحضاري: لنقارع الحجّة بالحجّة دون مناكفات وتراشق كلامي وذلك هام وضروري دائمًا ولكنه أكثر أهمية اليوم احترامًا لدمنا الفلسطيني المراق في غزّة، وفي مواجهة التحريض اليمين الفاشي في إسرائيل.
* تكنيس قرانا ومدننا من الأحزاب الصهيونية، وعلى هذا يجب أن التعاون الفعال حيث أنه من العار أن يصوّت شخصٌ واحد من الجماهير العربية لأحزاب الحرب المجرمة.
* التعاون على زيادة المشاركة في الانتخابات للمساهمة الفعالة في معركتنا الوطنية في التصدّي لليمين الفاشي.
وأكدت القائمتان على دعوة "التجمع" من أجل الخروج بـ "ميثاق شرف" حول هذه القضايا الثلاث.

مقالات متعلقة