الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 14:02

مشعل : لا تضعوا مال غزة بيد فاسدين

كل العرب
نُشر: 22/01/09 07:36

* أمام الدول المانحة خيارين: تقديم المساعدات إلى الحكومة الشرعية في قطاع غزة، وهي حكومة حماس "المقالة"، أو أن تقوم تلك الدول بالإشراف بنفسها على المساعدات..

* "الرصاص المصبوب": أول حرب حقيقية ينتصر فيها الشعب الفلسطيني على أرضه..


دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الدول التي تعهدت بتقديم مساعدات مالية لإعمار قطاع غزة، إلى عدم وضع هذه الأموال في "أيدي الفاسدين"، في إشارة على ما يبدو إلى السلطة الوطنية الفلسطينية.
وقال مشعل إن أمام هذه الدول المانحة أحد خيارين، أولهما تقديم تلك المساعدات إلى الحكومة الشرعية في قطاع غزة، وهي حكومة حماس "المقالة"، التي يرأسها رئيس الوزراء إسماعيل هنية، أو أن تقوم تلك الدول بالإشراف بنفسها على عمليات إعادة الإعمار في قطاع غزة.



ووصف الزعيم السياسي لحركة حماس، في كلمة متلفزة مساء اليوم الأربعاء، العملية العسكرية الأخيرة التي نفذها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي أطلق عليها اسم "الرصاص المصهور"، واستمرت لأكثر من 22 يوماً، بأنها "أول حرب حقيقية ينتصر فيها الشعب الفلسطيني على أرضه."
وأكد مشعل أن: "الحكومة الشرعية في قطاع غزة"، سوف تقوم بتقديم مساعدات مادية عاجلة إلى أسر "الشهداء" والجرحى، وكذلك الذين هُدمت منازلهم، نتيجة "العدوان" الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيراً إلى أن الحركة ملتزمة أيضاً ببرنامج طويل المدى لإعادة إعمار القطاع.

مقالات متعلقة