الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 14:01

انهاء اضراب المستخدمين في الطيبة


نُشر: 01/03/07 10:26

* تغييرات في استراتيجية النضال والخطوات الاحتجاجية ونقلها من الصعيد المحلي الى الصعيد القطري بالتنسيق مع قيادة الهستدروت


اكد مصدر مطلع ومقرب من لجنة المستخدمين في بلدية الطيبة، بانه سيتم في نهاية الاسبوع انهاء الاضراب المفتوح الذي اعلنته اللجنة واستمر على مدار عدة اشهر حيث من المفروض ان يعود المستخدمين للانتظام في العمل في كافة اقسام البلدية منذ صباح يوم الاحد المقبل. وتاتي هذا الخطوة في اطار اجراء تغييرات في استراتيجية النضال والخطوات الاحتجاجية ونقلها من الصعيد المحلي الى الصعيد القطري بحيث سيتم تكثيف الخطوات التصعيدية للجنة المستخدمين بالتنسيق مع قيادة الهستدروت القطرية. عام ونيف على انتخاب الادراة الجديدة لبلدية الطيبة والتي تتراسها الحركة الاسلامية، والازمة البلدية في استفحال مستمر، خصوصا في اعقاب قرار وزارة الداخلية باقامة لجنة تحقيق في اداء عمل البلدية، والتي ورثت تركة من الادارة السابقة والتي عينتها في حينه وزارة الداخلية والتي كانت تراقب عملها، ورغم ذلك الا ان الازمة المالية للبلدية طفحت وقضية انعدام دفع الرواتب للمستخدمين اصبحت امر اعتيادي والذي دفع بالموظفين الى اعلان الاضراب المفتوح ورغم محاولات الحوار بين ادارة البلدية والمستخدمين الا انه لم يتم التوصل لاتفاق مقبول على الجميع.


صورة من الارشيف من اليسار رئيس البلدية عبد الحكيم حاج يحيى

ادارة البلدية تسعى جاهدة لتنجيع العمل البلدي ومحاولاتها بالتوجه الى الحكومة والداخلية برصد الميزاتنيات وايجاد الحلول لقضية دفع الرواتب لم تنجح بسبب عدم تعاون الحكومة  مع مطالب البلدية. القرار باقامة لجنة تحقيق تزامن مع قرار لجنة الموظفين بالاستمرار في الاضراب المفتوح. رئيس البلدية الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى:" لا اود الخوض في الاسباب التي منعت توقيع الاتفاق مع المستخدمين، لكنني اؤكد بان الابواب ما زالت مفتوحة ونحن بصدد مفاوضات مكثفة مع لجنة المستخدمين للتوصل الى اتفاق مقبول على جميع الاطراف". وعقب عبد الحكيم على قرار لجنة الداخلية باقامة لجنة تحقيق بالقول:ط للتوضيح فقط نحن كادارة بلدية كنا قد طالبنا من الداخلية باقامة لجنة تحقيقن لفحص الاسباب التي ادت الى استفحال ازمة البلدية، ولكشف النقاب على انا ممارسات وزارة الداخلية في السابق وراء كل ما يحصل، اذا ان على الداخلية تحمل كامل المسؤولية. في فترة عهدنا نعمل في اطار القانون وانظمة وزارة الداخلية وفي اطار الميزانية نعمل بشفافية ووضوح ولا يوجد من نخفيه او ما نخاف عليه".
ولانقاذ الوضع ومنع حل البلدية واقامة لجنة معينة، تجند الى جانب البلدية ائمة المساجد، والذين كرسوا خطب يوم الجمعة والتوجه الى جمهور المصلين والاهالي بدفع الضرائب من اثمان الارنونا والمياه. تجدر الاشارة الى ان قسم الجباية في البلدية نجح خلال الاسابيع الاخيرة من جباية ما يقارب 5 مليون شيكل من المواطنين واصحاب الديون، بحيث ان نسبة الجباية مع دخول الادارة الحالية لم يتعد 9% واليوم تقارب النسبة الى 50% ومن المتوقع ان تصل الى 70% حتى نعاية العام الحالي.


سلوى مصاروة رئيسة لجنة المستخدمين

وقالت سلوى مصاروة رئيسة لجنة المستخدمين: "قررنا الاستمرار في الإضراب المفتوح، خصوصا بعد ان قرر الاغلبية من المستخدمين بالاستمرار في الاضراب وعدم قبول مقترح الاتفاقية التي قدمتها ادارة البلدية. لقد عقدنا جلسة مع ادارة البلدية، توصلنا الى اتفاقية لكن للموافقة على هذه الاتفاقية اشترطنا عرضها على الموظفين واخذ رأيهم للموافقة عليها او لا.عرضنا الاتفاقية على الموظفين وتم مناقشتها والتصويت حول خطواتنت المستقبلية وقرر ما يقارب 90% من الموظفين الاستمرار في الاضراب المفتوح وعدم قبول مقترح الاتفاقية التي عرضتها ادارة البلدية".  واضافت مصاروة:"  نحمل كامل المسؤولية لوزارة الداخلية، وعلي ما يبدو هناك نوايا مبيتة وسياسة ضد الموظفين من قبل الداخلية ومن اجل ذلك قررنا الاستمرار في الاضراب المفتوح".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242149.75
BTC
0.53
CNY