الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 04:02

افتتاح مكتب المساعدة القضائية

من علي ابو
نُشر: 20/01/09 16:59

* المهندس رامز جرايسي:"فوجئت من افتتاح هذا المكتب في الناصرة خصوصاً بعد ان شهدت المدينة اغلاق العديد من المكاتب الحكومية المشابهة سابقاً.

* فريدمان - وزير القضاء:"في ظل الاوضاه القاتمة والصعبة يجب ان نرى نقطة الضوء وانا اعتبر ان هذا القسم هو نقطة ضوء بحد ذاتها".



افتتح صباح اليوم في مدينة الناصرة مكتب المساعدة القضائية في لواء الشمال التابع لوزارة القضاء.



وجرى الاحتفال في مكاتب الوزارة القضائية في شارع توفيق زياد في عمارة الصفا بحضور وزير القضاء دانيئيل فريدمان ومدير عام وزارة القضاء موشيه شيلو، ورئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي ورئيس نقابة المحاميين في لواء الشمال المحامي خالد زعبي، ومدير قسم المساعدة القضائية في الوزارة ايال جلوبوس، ومدير مكتب المساعدة القضائية في لواء الشمال فيريد سمحي.
ويوفر قسم المساعدة القضائية خدمة التمثيل القضائي في الهيئات القضائية لذوي القدرات المادية المحدودة في عدة مواضيع ومجالات قضائية مدنية كالقضايا المدنية والعائلية وقضايا التأمين الوطني والعمل ودائرة الاجراءات وقضايا اعلان الافلاس وغيرها، وذلك ضمن الجهود الرامية من أجل تحسين الخدمة للمواطنين في الناصرة والبلدات المجاورة ولواء الشمال.
يذكر ان المكتب بحوي على 60% من الموظفين العرب لكون غالبية السكان هم من العرب كما ان اثنين من موظفي الدائرة يتكلمون اللغة الروسية
وقال ايال جلوبوس مدير قسم المساعدة القضائية في الوزارة في كلمته ان هناك اهمية كبيرة لإفتتاح هذا القسم من اجل تعميق اهمية حق المواطنين بالتوجه للمحاكم، وتحقق المساواة على مستوى القدرات من اجل تقديم ادعاءاتهم ومواقفهم كما يرونها.
وقال رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة في كلمته:"لقد فوجئت من الدعوة لما تحمله من ايجابيات على ضوء مطالبنا المتكررة المنصبة من اجل افتتاح اقسام كهذه في الناصرة ولواء الشمال على مدار سنوات طويلة، خصوصاً بعد ان اغلقت عدة اقسام ومكاتب حكومية شبيهة سابقاً.
اما وزير القضاء موشيه فريدمان فقال في كلمته:" في ظل الاوضاه القاتمة والصعبة يجب ان نرى نقطة الضوء وانا اعتبر ان هذا القسم هو نقطة ضوء بحد ذاتها في هذه الايام الصعبة.


 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
241846.45
BTC
0.51
CNY