الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 01:02

حماس في إحتفالات نصر المقاومة

كل العرب
نُشر: 20/01/09 15:46

* اعتبرت الجماهير أن خروج الدبابات الاسرائيلية وتوقف اطلاق النار يأتي بعد "صمود" المقاومة والمقاومين في خط الدفاع الاول و"استماتتهم" في الدفاع عن القطاع رغم الدمار والشهداء

* اسماعيل رضوان: "الاحتلال اعتمد على سياسة الخداع والتضليل الاعلامي ليخفي جرائمه

* رضوان: "لن تشعروا بالامن والامان ما لم يشعر به الشعب الفلسطيني وان على الاحتلال ان يترك الارض الفلسطينية"


شارك الاف المواطنين في مسيرات حاشدة انطلقت في شتى ارجاء قطاع غزة اليوم الثلاثاء، تلبية لدعوة حماس التي دعت الى هذه المسيرات "احتفالاً بالنصر الذي احرزته المقاومة على جيش الاحتلال الاسرائيلي".
وانطلق المواطنون من أمام المساجد التي كانت نقاط الالتقاء، وهم يرفعون أعلام فلسطينية ورايات لفصائل المقاومة وعلى رأسها حركة حماس، ورددوا شعارات تشيد بما وصفوه نصر المقاومة وهزيمة اسرائيل في حربها على القطاع والتي ركزت فيها على قتل الاطفال والنساء وتدمير المباني والبيوت بعد فشلها في مواجهة المقاومة، وفق قولهم.
وتجمعت الجماهير الحاشدة امام مقر المجلس التشريعي بغزة والذي تم قصفه بالطائرات الحربية، مشددين على تمسكهم بالمقاومة. وقال رئيس العمل الجماهيري بحركة حماس اشرف ابو دية ان الجماهير جاءت لتؤكد تمسكها بالمقاومة مثمنا مشاركة ذوي الشهداء والجرحى ومن قصفت منازلهم بهذه المسيرات.

واعتبر أن المشاركة تأتي تاكيداً على أن حماس لا زالت قوية ومتمسكة ببرنامجها المقاوم. وقال: "نحن هنا أمام المجلس التشريعي المُدمر لنؤكد اننا ثابتون فوق ارضنا ومتمسكون بحقوقنا ولن نتنازل ولن نرفع الرايات البيضاء".
واعتبرت الجماهير أن خروج الدبابات الاسرائيلية وتوقف اطلاق النار يأتي بعد "صمود" المقاومة والمقاومين في خط الدفاع الاول و"استماتتهم" في الدفاع عن القطاع رغم الدمار والشهداء.
وقال القيادي في حركة حماس اسماعيل رضوان امام الجماهير المحتشدة بغزة: "نخرج اليوم لنحتفي بنصر المقاومة في معركة الفرقان التي تفرق بين الحق والباطل وبين منهجي الخمول والاستسلام ومنهج المقاومة والصمود والثبات وبين ما قبلها وما بعدها".



وتابع: "جاؤوكم من فوقكم ومن اسفل منكم ومن امامكم ومن خلفكم وبحرب اعلامية وبالمنافقين الذين حملوا حماس والمقاومة المسؤولية عن جرائم الاحتلال ويذللوا للاحتلال جرائمه ومن رأى هذه الحرب الشرسة، حرب الابادة التي استهدفت الاطفال والنساء والشيوخ والمدنيين والمؤسسات والجامعات ولم تسلم منها بيوت العبادة وكان الله اكبر منهم وصدق الله ورسوله وما زاد المقاومين الا ايمانا وكان الثبات والصمود رغم التضحيات الجسام التي جسدها الشعب في مجزرة ارهابية تدلل على طبيعة الكيان الصهيوني القائم على النازية والمحارق".
وقال: "ظنوا اننا سنرفع الرايات البيضاء ولكننا لن نساوم ولن نرفع الرايات البيضاء قالها ابو العبد هنية لن تهزم الدماء ولن تخترق الحصون وقالها الشهيد نزار ريان الذي قدم عائلته كما قدم ابناء شعبنا العائلات الكثيرة شهداء قالها لن تدخلوا معسكرنا ونحن نقول له: ان كلماتك لا تزال مدوية ونم قرير العين صدقت الله وصدقك الله تعالى فلن يدخل الاحتلال المدن الفلسطينية (..) وقال قادة المقاومة سننتصر يا شارون الذي هدد بسحق حماس فذهب شارون وبقيت حماس، ولكل المراهنين على انكسار حماس واسقاط الحكومة بغزة نقول لهم ذهب شارون وبقيت حماس".
واضاف "قالها اولمرت وليفني سنسقط حكومة حماس وسنوقف الصواريخ وسنغير الوضع السياسي والامني بالمنطقة فاين انتم اليوم ايها الصهاينة فهل اسقطتم حكومة حماس وهل سقطت حكومة حماس وهل اوقفتم الصواريخ وهل قضيتم على حماس فاليوم حكومة حماس وحكومة الشعب الشرعية يلتف حولها الشعب الفلسطيني".
واشار الى أن الاحتلال اعتمد على سياسة الخداع والتضليل الاعلامي ليخفي جرائمه، وأن قادة الاحتلال يخدعون شعبهم ويتاجرون بدمائهم لاجل مصالح انتخابية، حسب قوله، وتابع: "لن تشعروا بالامن والامان ما لم يشعر به الشعب الفلسطيني وان على الاحتلال ان يترك الارض الفلسطينية".
ودعا الى تقديم قادة الاحتلال الى محكمة العدل الدولية لارتكابه جرائم حرب، مشيراً الى ان قطاع غزة هو الطريق الى حيفا ويافا والنقب والضفة مشيراً الى ان كل فلسطين هي مشروع المقاومة وليس القطاع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
228180.05
BTC
0.51
CNY