الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 21:02

مزوز يوصي بعدم شطب القوائم العربية

سماح بصول -
نُشر: 20/01/09 10:15

* مزوز: القرار لا يستوف الشروط المعمول بها لشطب قائمة ومنعها خوض انتخابات الكنيست..

* محامي الدفاع حسن جبارين واورنا كوهين : قرار لجنة الانتخابات المركزية يضر بالقانون والعدالة ويعتمد بالاساس على ادعاءات غير منطقية وغير واقعية..


تنظر المحكمة العليا في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم في الاستئناف الذي قدمته عدالة حول منع القوائم العربية: التجمع الوطني الديموقراطي، الحركة العربية للتغيير والقائمة الموحدة، من خوض انتخابات الكنيست. ويأتي الاستئناف ضد قرار شطب هذه القوائم الذي صوتت لصالحة قبل حوالي اسبوعين لجنة الانتخابات المركزية وتم على اثره شطب القوائم الثلاث ومنعها من خوض انتخابات الكنيست الـ 18 التي من المفروض ان تجري في شباط المقبل..
وقبيل الجلسة صرح المستشار القضائي للحكومة ميني مزوز للمحكمة العليا ان ما من فائدة من شطب هذه القوائم.


ميني مزوز المستشار القضائي للحكومة

وستقام اليوم جلسة لبحث الإستئناف بحضور تسعة قضاة، وقد أرسل مزوز برايه اليهم قائلا: ان شطب القوائم العربية الثلاث ليس ذا فائدة، وما من اثباتات عينية تؤكد فائدة وصحة الشطب، لان القرار لا يستوف الشروط المعمول بها لشطب قائمة ومنعها خوض انتخابات الكنيست. حتى فيما يتعلق بشطب التجمع الذي تدعي لجنة الانتخابات انها قائمة لا تعترف بدولة اسرائيل كدولة يهودية وتدعم المقاومة المسلحة.



هذا ويبدو ان رأي مزوز وتوصياته ستصب في صالح القوائم الثلاث خاصة وان محامي الدفاع من عدالة حسن جبارين واورنا كوهين أفادا بأن قرار لجنة الانتخابات المركزية يضر بالقانون والعدالة ويعتمد بالاساس على ادعاءات غير منطقية وغير واقعية.


* يطلب موقع "العرب" من زواره عدم التعقيب بصورة طائفية عنصرية وعدم الانجرار وراء معقبين عنصريين، وتسعى إدارة موقع "العرب" بتشديد الرقابه على التعقيبات وبحذف جميع التعقيبات التي تمس بأي طائفة، فجميعنا مع أهلنا في غزة ولا نريد هذه التفرقه العنصرية.

مقالات متعلقة