الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 02:01

مجلس كفرقرع يعقد جلسة طارئة

من ابراهيم ابو
نُشر: 19/01/09 19:36

* المحامي نزيه مصاروة :"لن نسمع بعملية قتل اخرى في كفرقرع ولن نسمح بعودة اعمال العنف واطلاق النار في القرية"

* الشيخ عبد الكريم مصري :"المواطن القرعاوي فقد الامن والطمأنينة ويعيش بدون أمان بعد سلسلة اعمال العنف وفي غياب معالجة الشرطة ونجاحها بالوصول الى الفاعلين"

* المشاركين في الجلسة يطالبون الشرطة بالتعامل مع الوسط العربي مثلما يتعاملون مع الوسط اليهودي في مثل هذه الحالات والقضايا والحوادث


عقد مجلس محلي كفرقرع عصر اليوم الاثنين جلسة طارئة للتباحث حول عملية اطلاق النار على مواطن القرية المربي حسن غاوي عضو المجلس المحلي السابق مما ادى الى اصابته بجروح بالغة نقل على اثرها الى مستشفى هلل يافه لتلقي العلاج حيث خاض لعملية جراحية وما زالت حالته بالخطرة حسبما ما افادنا به اقرباء المعتدى عليه.
هذا وقد حضر الجلسة اعضاء وموظفو المجلس المحلي ائمة المساجد ومجموعة كبيرة من الشخصيات الاجتماعية والاجماهيرية المحلية القرعاوي اضافة الى ممثلين عن شرطة وادي عارة وممثلي وسائل الاعلام المختلفة.

افتتح الجلسة رئيس المجلس المحلي المحامي نزيه مصاروة اذ قدم استنكاره واستيائه الكبير لهذا الاعداء وقال ان كفرقرع تقف اليوم جميعا صغيرا وكبيرا تستنكر هذا الاعتداء الذي تعرض له المربي حسن غاوي مشيرا الى ان المعتدى عليه عمله وبدون أي تقصير في خدمة هذا البلد والوسط العربي في مختلف المجالات ونواحي الحياة لا سيما القضايا النضالية المحلية والقطرية ويعتبر من الشخصيات القرعاوية النشطة على الساحة المحلية والقطرية ، كما تمنى الى ان يعود المعتدى عليه حسن غاوي باسرع وقت ممكن الى عائلته والشفاء العاجل من اصابته التي تألمت كفرقرع عليها . 
وقال مصاروة: "لن نسمح بعملية قتل اخرى في كفرقرع ولن نسمح بعودة اعمال العنف واطلاق النار في القرية من هنا نطالب الشرطة بمعالجة والتحقيق في ملابسات هذه القضية والوصول الى الجناة في سبيل اعادة الامن والامان لسكان القرية بعد فشلت الشرطة بالوصول الى الجناة في عدة عمليات من القتل واطلاق النار شهدتها كفرقرع في الفترة والسنوات الاخيرة ".

من جانبه قال الشيخ عبد الكريم مصري امام مسجد عمر بن الخطاب:"لا شك ان هذا الحادث ازعج جميع من سمعه من اهالي القرية ومن عرف المعتدى عليه حسن غاوي , ان كفرقرع اليوم واكثر من أي وقت مضى بحاجة الى الوحدة والتعاون المشترك في سبيل محاربة ظاهرة العنف لا سيما حالات اطلاق النار الحي على البيوت والسيارات والممتلكات وحتى على الاشخاص والمواطنين والتي تعرض حياتهم وحياة عائلاتهم وحياة السكان للخطر .
المواطن القرعاوي فقد الامن والطمأنينة ويعيش بدون أمان بعد سلسلة اعمال العنف وفي غياب معالجة الشرطة ونجاحها بالوصول الى الفاعلين.



ثم تحدث جميع الحضور من اعضاء المجلس المحلي والموظفين والمشاركين واعربوا عن استنكارهم واستيائهم الشديد لهذا الحادث الاعتدائي مؤكدين على الدور الفعال الذي لعبه حسن غاوي المعتدى عليه في خدمة البلد في مختلف مجالات ونواحي الحياة خصوصا في القضايا النضالية والسياسية مؤكدين ان اهالي كفرقرع جميعا يستنكون هذا العمل مطالبين ائمة المساجد ومدراء المدارس واولياء امور الطلاب والابناء وجميع العائلات ان يعملوا على تربية ابنائهم ووعيتهم وتثقيفهم لمحاربة والابتعاد عن مختلف ظواهر العنف .
كما هاجموا الشرطة في تقاعسها في التعامل مع مختلف حوادث القتل واطلاق النار في كفرقرع والوسط العربي مقارنة مع الاحداث في الوسط اليهودي مؤكدين على ضرورة العمل المشترك في سبيل محاربة مختلف ظواهر العنف ومحاربة احتياز السلاح الغير مرخص ,الظاهرة التي يعاني منها جميع سكان كفرقرع منذ سنوات وعلى مرأى من الشرطة والجهات المسؤولة المختصة .
بحيث طالبوا المشاركين في الجلسة الشرطة بالتعامل مع الوسط العربي مثلما يتعاملون مع الوسط اليهودي في مثل هذه الحالات والقضايا والحوادث.

من جانبه قدم ايال كهاتي القائم باعمال قائد شرطة وادي عارة استنكاره هو الاخر لهذه العملية لاطلاق النار على حسن غاوي بحيث قدم استعراض شامل وواسع حول هذه القضية وملابساتها مؤكدا الى ان الشرطة باشرت في التحقيق وتنتظر الافادة الرئيسية من حسن غاوي بعد ان يصحوا من اصابته الخطيرة ,كما قدم استعراض واخر المستجدات بكل ما يتعلق في القضايا الاخرى مشيرا الى ان الشرطة قد عالجة وتعالج جميع حالات القتل واطلاق النار في قرية كفرقرع.
كما اكد اان الشرطة تتعامل مع جميع القضايا وتعالجها بشكل قانوني ومعني وجميع المواطنون ان كانوا عرب او يهود فانه يلاقون نفس المعاملة ونفس العلاج والشرطة تتعامل مع قانون وليس دين وجنس وانما تتعامل مع مختلف المواطنين وفق القانون .



من هنا شرطة وادي عارة عملت وتعمل على معالجة جميع الحالات والحوادث اليت شهدتها القرية في السنوات الاخيرة وحصلت على الكثير من الانجازات في مختلف الحالات التي عالجتها واخرها القبض على اللصوص الذين قاموا بسرقة بنك العمل قبل اقل من شهر .من هنا فان الشرطة تمد يد العمل مع السلطة المحلية والمواطنين في سبيل محاربة مختلف ظواهر وحالات العنف ولن تقبل ولن تسمح باي محاولة للمس بامن وسلام المواطنين وشرطة وادي عارة عملت وستعمل على ابقاء واعادة الحياة الطبيعية لجميع مواطني القرية ".



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242043.78
BTC
0.53
CNY