الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:02

الهدم يهدد المحلات في كفر برا


نُشر: 28/02/07 14:24

رئيس المجلس:"على لجان التنظيم الكف عن سياسة الهدم، والمصادقة على المخططات لتوسيع مناطق النفوذ"


ما زال العشرات من اهالي قرية كفربرا يعانون من تضييق الخناق عليهم من قبل لجان التنظيمن والتي استصدرات عشرات اوامر الهدم بحق محلاتهم التجارية والصناعية، بحجة البناء غير المرخص، فيما يطالب المجلس المحلي اللجان بالكف عن سياسة الهدم والاستجابة لمطالبه والمصادقة على الخرائط التي قدمها وتقضي الى توسيع نفوذ ومسطح القرية واقامة منطقة صناعية. بينما السكان في قى زيمر يعانون من تضيق الخناق عليهم في مجال الزراعة بحيث يحرمون من فلاحة كافة اراضيهم بسبب عدم تخصيص كميات كبيرة من مياه الري، وعدم الاستجابة لمطالبهم يتطوير فرع الزراعة واقامة مشاريع زراعية وفتح الشوارع واقامة شبكات جديدة للرين واقامة منطقة صناعية.



وتم مناقشة هذه القضايا مع نواب التجمع الوطني الديمقراطي  حيث زار النواب؛ د.عزمي بشارة و د. جمال زحالقة وواصل طه، المجلس المحلي لقرى زيمَر، وتوجهوا لزيارة مجلس كفر برا. وكان في استقبال النواب، في مجلس زيمَر ، رئيس المجلس المحلي، د.فتحي دقة وأعضاء المجلس ومدراء الأقسام ولفيف من الأهالي ومجموعة من مزارعي قرى زيمَِِر. واستمع النواب إلى المشاكل التي يعاني منها الأهالي والشكاوي من سياسة تمييز مؤسسات الدولة ضدهم في المسكن والزراعة والعمل.



المزارعون تحدثوا عن ضرورة تطوير الزراعة في قرى المجلس التي تعتبر مصدر دخل للكثير من العائلات، وتحديث شبكة المياه الزراعية لسد حاجات المزارعين. وتحدث رئيس المجلس المحلي، د.دقة عن ضرورة إقامة منطقة صناعية لقرى زيمَر لتشجيع العمل والاستثمار. وعن مشاكل الإسكان وضرورة توسيع مشاريع قسائم البناء من قبل السلطات المختصة.

بعد انتهاء الزيارة في زيمَر توجه الوفد إلى قرية كفر برا. واجتمع وفد نواب التجمع في جولته مع رئيس المجلس المحلي في قرية كفر برا، السيد أيوب عاصي، الذي رحب بالوفد وأكد على أهمية زيارات نواب التجمع للبلدات العربية، كما أشار بدورهم في العمل البرلماني والجماهيري. وفي الإجتماع الذي حضره عدد من أعضاء المجلس المحلي، استعرض السيد عاصي أمام الوفد القضايا التي تهم القرية، وكان على رأسها توسيع الخارطة الهيكلية وإقامة منطقة صناعية. كما استعرض رئيس المجلس المحلي عدداً من المشاريع التي أنجزها المجلس، وكان آخرها المدرج الروماني وحضانات الأطفال. وفي إطار الجولة الميدانية التقى نواب التجمع العديد من أصحاب المباني المهددة بالهدم في المنطقة الغربية من قرية كفر برا، والتي يتم استخدامها حالياً كمخازن وورش تصنيع.





مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
245344.83
BTC
0.53
CNY