الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 10:01

المرشدي أفضل لاعب في كأس الخليج

كل العرب
نُشر: 19/01/09 15:59

* المرشدي:" "كنت أتمنى أن يفوز منتخب بلادي باللقب الخليجي الأخير لا ان أحصل انا على جائزة أفضل لاعب"


وضع المدافع الدولي السعودي الواعد ماجد المرشدي قدما على سلم النجومية رغم حداثة عهده مع منتخب بلاده وذلك من خلال حصوله على لقب أفضل لاعب في دورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم التي استضافتها عمان من 4 الى 17 كانون الثاني/يناير.
ولم يكن اسم المرشدي (24 عاما)، مدافع الهلال، معروفا بالنسبة الى كثيرين داخل وخارج السعودية قبل عام وتحديدا قبل ان يتسعين به المدرب المحلي ناصر الجوهر في التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا، وبدأ مستواه يتطور فيها من اول مشاركة الى الرابعة.

وحصل

المرشدي في اول مباراة خاضها المنتخب السعودي "الاخضر" ضد نظيره "العنابي" القطري (صفر-صفر) على لقب افضل لاعب بعدما لفت الانظار في ادائه وكان محل أعجاب النقاد والمحللين.
ويتفق الجميع على أن دورة كأس الخليج الأخيرة شهدت غياب المهاجم النجم والهداف، لكنها في المقابل شهدت بروز المدافع النجم الذي غاب منذ زمن طويل عن الساحة الخليجية بعد إعتزال النجوم الكبار في هذا المركز مثل الكويتي محبوب جمعة والسعودي صالح النعيمة وغيرهما ممن كانوا ينافسون المهاجمين، ويأتي اختيار المرشدي كأفضل لاعب في خليجي 19 ليعيد الى الواجهة من جديد نجومية المدافع.
ويتمتع المرشدي ببنية جسمانية قوية وطول فارع وتركيز شديد داخل خط ال18، وهو احد المدافعين الذين ثبتوا أقدامهم ضمن تشكيلة المنتخب السعودي وأصبح أحد ألاعمدة التي لا يمكمن الاستغناء عنها في المرحلة القادمة خصوصا إنه عالج ضعفا في مركزه كان يقلق المسؤولين عن "الاخضر" في الفترة الماضية.
وقال المرشدي بعد حصوله على لقب أفضل لاعب في البطولة الخليجية "كنت أتمنى أن يفوز منتخب بلادي باللقب الخليجي الأخير لا ان أحصل انا على جائزة أفضل لاعب، لكن كرة القدم لا تعترف بالأمنيات، والمنتخب العماني كان مجتهدا وقويا وسانده جمهور غفير وهو يستحق اللقب".

مقالات متعلقة

Got