وزير الصحة يزور مركز الشفاء في طمرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزير الصحة بمركز الشفاء في طمرة

رئيس البلدية عادل ابو الهيجاء :"المركز جدير بدعم الجهات الحكومية المختصة حتى يتسنى له الاستمرار في عمله"



قام وزير الصحة يعقوب بينزري يرافقه وفد رفيع المستوى من مكتبه، بزيارة، اليوم الثلاثاء لمركز الشفاء العربي اليهودي لعلاج متضرري السموم والكحول في مدينة طمرة.

وكان في استقبال الوزير لدى وصوله رئيس بلدية طمرة عادل ابو الهيجاء،وليد ذياب مدير مركز الشفاء وطاقم المرشدين والممرضات، وعدد من المتعالجين في المركز.

وقام الوزير بجولة للتعرف على المركز والخدمات التي يقدمها بعدها عقدت جلسة عمل تحدث فيها مدير المركز وليد ذياب حيث عرض خلال كلمته لمحة شاملة عن عمل المركز والذي يخدم الجمهور من الوسطين العربي واليهودي، واشار ذياب الى النواقص التي يعاني منها المركز وطالب الوزير بتخصيص ميزانيات لزيادة عدد أسرّة العلاج حتى يتسنى استيعاب متعالجين جدد.

من جانبه اشاد الوزير بعمل المركز الذي يقوم بعمل مقدس من اجل انقاذ حياة الاخرين الذين تورطوا في عالم السموم والمخدرات، ونوه الوزير الى ان آفة المخدرات اصبحت وباء في هذه الدولة وهي لا تفرق بين عربي ويهودي وكل انسان عرضة للتورط في هذا المستنقع اذا لم يجد من يساعده ويخلصه من ذلك.

اما رئيس البلدية عادل ابو الهيجاء فتحدث عن وباء المخدرات في الوسط العربي وان هذا المركز الفريد من نوعه في الوسط العربي الذي يقدم الخدمات العلاجية للجميع دون استثناء وانه جدير بدعم الجهات الحكومية المختصة حتى يتسنى له الاستمرار في عمله.

ويذكر ان عدد من مدمني المخدرات المتعالجين في المركز تحدثوا عن مشكلة تورطهم في مستنقع المخدرات وان المركز انتشلهم من هذا المستنقع وقدم لهم الدفْ والشعور بالامان وبهدف تخليصهم من الادمان وعودتهم لممارسة حياتهم الطبيعية في المجتمع.
ويشار ان عدد من المرشدين في المركز هم مدمنين سابقين على المخدرات وبعد شفائهم وانهاء فترة علاجهم قرروا التجند لمساعدة الاخرين.


وزير الصحة ورئيس بلدية طمرة



كلمات دلالية