الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 21:02

كفر قرع: إطلاق النار على حسن غاوي

ابراهيم ابوعطا مراسل
نُشر: 19/01/09 10:23

* المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس كفرقرع: "لن نقبل بمثل هذا التصرف الغير أخلاقي، ونطالب الشرطة بالوصول إلى الجناة وتقديمهم للمحاكمة، ولا نقبل بعودة أعمال العنف إلى القرية وسنحاربها بكل الوسائل والامكانيات"

* موكي زانبرغ قائد شرطة وادي عارة: "الخلفية على ما يبدو الانتخابات الاخيرة في القرية، والشرطة ستعمل كل ما بوسعها للوصول إلى الجاني "

* مرعي غاوي عضو المجلس المحلي وقريب المصاب:"هذا العمل جبان ورخيص لن يمر مر الكرام ونطالب الشرطة الوصول إلى الجناة"

* إطلاق النار على المربي والناشط السياسي حسن غاوي عندما كان يركن سيارته بجانب المنزل وإصابته بشكل بالغ


تعرض المربي والناشط السياسي حسن غاوي البالغ من العمر (60 عاماً) من قرية كفر قرع، قرابة الساعة الواحدة بعد منتصف الليل إلى عملية إطلاق نار عندما كان يهب للنزول من سيارته بإتجاه منزله حيث تعرض لوابل من الرصاص أصابه في منطقة البطن، هذا ووصفت إصابته بالبالغة، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما باشرت قوات كبيرة من الشرطة بالتحقيق في ظروف الحادث.


تصوير: مهدي زيد اخبار القناة العاشرة

فيما أعرب المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع صباح اليوم عن إستنكاره وإستيائه الشديد لحادث إطلاق النار الحي على المربي حسن غاوي عضو المجلس المحلي كفرقرع سابقاً، مؤكدًا أن رئيس وأعضاء وموظفو المجلس وجميع أهالي القرية يعبرون عن إستنكارهم وإستيائهم الواسع لهذا الاعتداء الغاشم الذي يلا يقبله لا دين ولا عادات وتقاليد، كما يطالب المجلس الشرطة بالتحقيق بكل جدية ومسؤولية بهذا الحادث في سبيل الوصول إلى الجناة وتقديمهم للمحاكمة.


المربي والناشط السياسي حسن غاوي 

وأضاف: "إطلاق النار الحي على حسن غاوي ومحاولة الاعتداء عليه مر كل الخطوط الحمراء ولن نقبل بمثل هذا التصرف الغير أخلاقي، ونطالب الشرطة بالوصول إلى الجناة وتقديمهم للمحاكمة، لن ولم نقبل بعودة أعمال وسنحاربها بكل الوسائل والامكانيات".
من جهة اخرى قال مصاروة: "إن المعتدى عليه كرس معظم وقته لخدمة هذا البلد فقد عمل خلال عشرات السنوات في المشاركة في مختلف الاعمال الجماهيرية والاجتماعية من خلال مختلف المناصب والمهام الاجتماعية المحلية والقطرية لا سيما خلال مهامه كعضو المجلس المحلي كفرقرع، من هنا لا يمكن أن نقدم مثل هذه الهدية لانسان قدم كل ما يستطيع لخدمة هذا البلد".


المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع

من جانبه قال مرعي غاوي عضو المجلس المحلي وقريب المصاب: "تفاجئنا من هذا الاعتداء الذي وقع علينا كالصاعقة، وقد خضع غاوي لعملية جراحية بعد إطلاق الرصاص عليه، وأضاف هذا العمل جبان ورخيص لن يمر مر الكرام ونطالب الشرطة الوصول إلى الجناة، وبكل صراحة نقول أن المعتدي حاول قتل المغدور بشكل مباشر، واليوم كتب له عمرًا جديدًا".
وقال موكي زانبرغ قائد شرطة وادي عارة: "تلقينا بلاغ في تمام الساعة الواحدة ليلا عن إطلاق نار في قرية كفر قرع وبالتحديد شمالي القرية وقد وصلنا إلى المكا،ن بحيث تشير التحقيقات الاولية انه تم إطلاق النار الحي على المواطن حسن غاوي وتم إصابته ونقله إلى مستشفى هيلل يافه لتلقي العلاج".


مرعي غاوي عضو المجلس المحلي وقريب المصاب

وأضاف:" الشرطة لم تقم باعتقال أي شخص حتى هذه اللحظة بحيث ننتظر أن نستقي المعلومات الاولية من المعتدى عليه غاوي، ووفق المعلومات التي سنتلقاها سنباشر في التحقيق في ملابسات الحادث". 
وتابع: "إن الشرطة ترى ببالغ الخطورة إطلاق الرصاص الحي على حسن غاوي وستعمل كل ما بوسعها للوصول للجاني ولن تسمح بعودة إطلاق الرصاص وظواهر العنف لقرية كفر قرع".
"وترجح الشرطة أن الخلفية لاطلاق النار على حسن هي الانتخابات الاخيرة في القرية، لكن من الممكن أن تكون أسباب أخرى، ننتظر إفادة حسن غاوي ومن ثم سنتجه للتحقيقات المختلفة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
219148.59
BTC
0.51
CNY