الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 17:02

الحلو تشارك في عقد البيان الختامي

كل العرب
نُشر: 18/01/09 13:27

* الحلو: "لأطفال هم عماد الأساس ومستقبل الدولة لذا يتوجب علينا رعايتهم وخلق أطر علاجية وصحية بهدف دعم الجيل الغض النهوض بحقوق الطفل وحمايتها"


شاركت عضو الكنيست ناديا حلو مساء الأربعاء المنصرم (14-1-09) في الندوة التي عقدتها وزارة الصناعة والتجارة بخصوص حقوق الطفل ولعقد اتفاقية للجيل المبكر وعن آليات إعمال اتفاقية حقوق الطفل  وعقد البيان الختامي والتوصيات من قبل رئيسة لجنة حقوق الطفل، عضو الكنيست ناديا حلو، رئيس الحكومة ايهود أولمرت، الوزير ايلي يشاي وعضو الكنيست ميخائيل ملكيئور.
وفي كلمتها قالت الحلو أن الأطفال هم عماد الأساس ومستقبل الدولة لذا يتوجب علينا رعايتهم وخلق أطر عمل جديدة في مجال النهوض بحقوق الطفل وحمايتها.  وأضافت الحلو  أنها في إطار رئاسة لجنة حقوق الطفل بادرت على 65 جلسة للبحث في مضامين تغيير وتحسين أطر رعاية الأطفال وأوضاعه الصحية، العلاجية والتربوية بالتنسيق مع لجنة المالية للموافقة على مطالب لجنة حقوق الطفل المادية لتحقيق مساعيها وشملها في نص قانوني. وذكرت الحلو أن الاتفاقية التي سيتم التوقيع عليها في هذه الندوة تنص على أن الأطفال هم  الجيل القادم للدولة لذا يجب أن يحظوا لكامل العناية والرفاه.

وأضافت الحلو أنهم يضعون في اعتبارهم أن تكون مختلف السياسات والبرامج والآليات الخاصة بالأطفال عليها أن تكون منسجمة مع حملة المبادئ العامة التي نصت في اتفاقية حقوق الطفل التي سنوقع عليها وبخاصة مصلحة الطفل الفضلى، وحق الطفل في البقاء والنماء، واحترام آرائه وحقه في المشاركة في صياغة البرامج والقدرات.
وتابعت الحلو قولها انه يجب تكثيف وتطوير البرامج في مجال التنمية الشاملة وإيجاد المشاريع الهادفة لتحقيقها والقضاء على جيوب الفقر بشكل عام وفي الوسط العربي بشكل خاص حيث لا تتوفر لهم الوقاية والعناية اللازمة مما يؤدي إلى انحرافهم الاجتماعي والاقتصادي فيما بعد.

مقالات متعلقة