الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 00:02

توزيع الوجبات الساخنة في رهط


نُشر: 27/02/07 08:54

قال رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي:" ان مشروع الوجبات الساخنة سيبدأ من جديد في جميع المدارس الابتدائية في المدينة، وستقدم الوجبات الساخنة لنحو عشرة الاف طالب، وذلك بعد ان تم تخفيض نسبة اشتراك الأهالي والسلطة المحلية في هذا المشروع من 20% الى 10%.
وقال رئيس البلدية ان الخطوة جاءت من قبل رئيس الحكومة ايهود اولمرت الذي كان قد بعث برسالة في الثاني عشر من شهر فبراير/ شباط الجاري الى عضو الكنيست يعقوب ليتسمان، رئيس اللجنة المالية في الكنيست يطالبه فيها بالمصادقة على القرار بتخفيض نسبة الاشتراك في اللجنة المالية التابعة للكنيست، وذلك للسلطات التي تفي بالمعايير المقترحة، هذا وباستطاعة السلطات المحلية التي تفي بالمعايير بتقديم الطلبات اللازمة لوزارة التربية والتعليم، والحصول على الموافقة المتعلقة بمشروع الوجبات الساخنة.



وتنص المعايير والشروط المطلوبة والتي من المفروض وان تتوفر في السلطات المحلية والبلدة التي سيجري فيها المشروع، ان تكون السلطة المحلية مدرجة ضمن اشكول 1-4 وفقا لتدريج الوضع الاجتماعي في المكتب المركزي للإحصاء، وعدد التلاميذ في المدارس الابتدائية في نطاق السلطة المحلية 2500 طالب وما فوق، والسلطة المحلية التي توجد ضمن خطة اشفاء ونسبة العجز المتراكم لسنة 2005 يزيد عن 25% ( يشمل ميزانيات غير عادية)، او السلطة المحلية التي لا تتواجد في خطة أشفاء، ولكن العجز العادي لـ 2006 من المتوقع ان يفوق 5% من ميزانية السلطة المحلية، حيث ان نسبة الاشتراكات القصوى للسلطة المحلية والأهالي والذين يفون بالمعايير المقترحة تكون نسبة الاشتراك 10% بدلا من 20% كما كان سابقا.
وكانت محكمة العدل العليا قد شطبت الدعوة التي كانت قد قدمت لها، بشأن مشروع الوجبات الساخنة في مدينة رهط، حيث قالت المحكمة التي بثت في القضية في التاسع عشر من شهر فبراير/ شباط الجاري، انه بعد النقاش المطول الذي جرى في هذه القضية، ان المحكمة تلقت بلاغا من مكتب رئيس الحكومة ووزارة المعارف مفاده انه تم تخفيض نسبة اشتراك السلطة المحلية والأهالي في مشروع الوجبات الى نسبة 10% بدلا من 20% شريطة ان تفي هذه السلطات المحلية المشتركة في المشروع بالشروط والمعايير المطلوبة وعلى أساس ذلك فأن المحكمة قامت بشطب الدعوة التي قدمت لها.  كما ان المحكمة أبقت الحق للملتمسين بأن يتوجهوا مرة اخرى للمحكمة في حال عدم تطبيق القرار الجديد.
أدارة بلدية رهط تجتمع بمدراء المدارس الابتدائية
وفي أعقاب القرار الجديد فقد عقدت بلدية رهط جلسة خاصة يوم الاربعاء الماضي مع جميع مدراء المدارس الابتدائية في المدينة، حيث تم طرح موضوع مشروع الوجبات الساخنة وتفعيله من جديد في مدارس المدينة الابتدائية.
وقال رئيس البلدية، طلال القريناوي، انه اثناء الاجتماع مع مدراء المدارس الابتدائية اتخاذ قرار بالاجماع  بأن يدفع الاهالي لقاء الوجبة الساخنة شيكل واحد فقط لخزينة المدرسة حيث ان جميع مدراء المدارس وافقوا على هذا القرار ما عدا مدير مدرسة ابن سيناء الابتدائية.
وأضاف رئيس البلدية ان المشروع سيدار من قبل جمعية " ساكتي راشي" حيث ان هناك 4 شركات مزودة للوجبات الساخنة، وان بلدية رهط تركت الخيار لمدير المدرسة اختيار الشركة المزودة للوجبات حيث يختار المدير الشركة التي تناسبه للعمل معها.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248159.65
BTC
0.51
CNY