اسواق العربEconomy

المصادقة على خظة بولسون واقتراح جديد لانعاش الاقتصاد المتأزم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
18

حيفا
غائم جزئي
19

ام الفحم
غائم جزئي
19

القدس
غائم جزئي
18

تل ابيب
غيوم متفرقة
19

عكا
غائم جزئي
18

راس الناقورة
غائم جزئي
18

كفر قاسم
سماء صافية
19

قطاع غزة
غيوم متفرقة
18

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اقتراح جديد لانعاش الاقتصاد المتأزم

وافق مجلس الشيوخ الاميركي الخميس على صرف مبلغ 350 مليار دولار وهو القسم الثاني من خطة انقاذ القطاع المالي المعروفة بخطة بولسون والذي طالب

* تخصيص 550 مليار دولار في شكل مخصصات انفاق، ونحو 275 مليار دولار في شكل اعفاءات ضريبية

* خطة لانعاش الاقتصاد تقدر قيمتها بنحو 825 مليار دولار، تهدف الى اعادة الصحة الى الاقتصاد الامريكي المتأزم


وافق مجلس الشيوخ الاميركي الخميس على صرف مبلغ 350 مليار دولار وهو القسم الثاني من خطة انقاذ القطاع المالي المعروفة بخطة بولسون والذي طالب الرئيس المنتخب باراك اوباما بصرفه لاطلاق عملية القروض. ورفع اعضاء جمهوريون في المجلس مذكرة لرفض الافراج عن المبلغ. إلا ان لمذكرة رفضت الخميس باغلبية 52 صوتا مقابل 42.


هنري بولسون وزير الخزانة الأمريكي
ويفتح رفض هذه المذكرة البابا امام وضع الاموال تحت تصرف وزارة الخزانة ويشكل اول انتصار للديموقراطيين في الكونغرس ولادارة باراك اوباما الجديدة التي تنتظر استعمال هذا المال لاحتواء ازمة القروض.
وحسب احكام القانون الذي صوت عليه الكونغرس في تشرين الاول/اكتوبر الماضي، فإن امام البرلمانيين 15 يوما لرفع مذكرة تعارض هذا الامر بعد طلب الرئيس ذلك وقبل ان يسمح لوزارة الخزانة التصرف بالاموال.

خطة إنعاش
وتاتي الموافقة على هذا المبلغ متزامنا مع كشف عدد من كبار اعضاء الكونجرس الامريكي من الديموقراطيين عن خطة لانعاش الاقتصاد تقدر قيمتها بنحو 825 مليار دولار، تهدف الى اعادة الصحة الى الاقتصاد الامريكي المتأزم.
وتتضمن الخطة، التي اطلق عليها الخطة الامريكية للانعاش واعادة الاستثمار، تخصيص 550 مليار دولار في شكل مخصصات انفاق، ونحو 275 مليار دولار في شكل اعفاءات ضريبية مؤقتة خلال العامين المقبلين. كما صممت لتوفير ملايين من فرص العمل، في محاولة لوقف نزيف الكساد الذي ضرب في كافة اركان الاقتصاد الامريكي.
اما مجلس الشيوخ فيعمل حاليا على نسخته الخاصة من خطة انعاش مماثلة، حيث يتوقع ان تخضع الى نقاش وجدل موسع في مرحلة لاحقة. ومن المنتظر ان تزيد هذه الخطة من عجز الموازنة الامريكية البالغ نحو 1,2 ترليون دولار.

كلمات دلالية
تسجيل 837 وفاة و4053 إصابة بفيروس كورونا في ايطاليا