الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 09:02

مجلي وهبة: نفهم معاناة المدنيين

كل العرب
نُشر: 16/01/09 09:12

* نائب وزيرة الخارجية عضو الكنيست مجلي وهبة تجول مع منظمات الدعم وتقديم المعونات الإنسانية الدولية على الحدود مع غزة وفي معبر أبو سالم

* بعد تدخل مجلي وهبة تم تمديد وقت المعونات الإنسانية لسكان القطاع حيث تبلغ مدته أربع ساعات بدلا من ثلاث ساعات كما كان معمولا به حتى الآن..


تجول نائب وزيرة الخارجية عضو الكنيست مجلي وهبة برفقة مندوبي منظمات الدعم والمعونات الإنسانية الدولية مثل الاونروا و USAID وجمعيات ومؤسسات ومنظمات أخرى في المنطقة المتاخمة لقطاع غزة وفي معبر كرم أبو سالم وكان الهدف من هذه الجولة اطلاع المنظمات على النشاطات والمعونات الإنسانية التي تقوم بها وتقدمها دولة إسرائيل من أجل تقديم المساعدة لسكان القطاع ولفحص آفاق التعاون بين دولة إسرائيل ومنظمات الدعم الدولية.



وقد قام وهبة باطلاع مندوبي المنظمات الدولية على الفعاليات والنشاطات التي تقوم بها دولة إسرائيل من أجل تقديم الدعم والمعونات الإنسانية لسكان القطاع ومن ضمن ذلك إدخال قرابة 900 شاحنة محملة بالأغذية والأدوية بالإضافة إلى نصف مليون لتر من السولار والمحروقات مع العلم أن هذه الكميات تم تحويلها إلى القطاع.
زد على ذلك المدة المخصصة لتوجه السكان إلى المتاجر والأماكن العامة ومختلف مرافق الحياة حيث تم تمديد المدة من 3 ساعات كما كان سابقا إلى أربع ساعات من وقف إطلاق النار من أجل القضايا والشؤون الإنسانية يوميا وذلك بناء على طلب نائب وزيرة الخارجية عضو الكنيست مجلي وهبة في هذا السياق مع التأكيد على أن الإجراء الجديد سيجري تطبيقه ابتداء من اليوم.
وقد طلب نائب وزيرة الخارجية عضو الكنيست مجلي وهبة  من مندوبي المنظمات أن يقوموا بمرافقة الشاحنات إلى داخل قطاع غزة بهدف التحقق من وصول المساعدات والمعونات الإنسانية الحيوية إلى السكان.
وأكد النائب وهبة أنه يتألم حيال مشاهد الأطفال والنساء وباقي الأبرياء الذين يصابون في الحملة الحالية بدون ذنب ارتكبوه وبالتالي فإن الجيش يبذل قصارى جهده من أجل تقليص إصابة المدنيين والأبرياء في الحملة الراهنة".
وأضاف: "على الرغم من ذلك فإن الحرب تكلف ثمنا باهظا علما بأن أفراد حماس يستغلون المواطنين وحتى الأولاد كدرع بشري. إننا نبذل قصارى الجهود للتخفيف من معاناة سكان قطاع غزة وهو ما يتمثل في وقف إطلاق النار الإنساني اليومي في وقت القتال، وبقوافل الشاحنات المحملة بالأغذية والأدوية التي تدخل إلى القطاع وأيضا بتقديم العلاج الطبي للحالات الخاصة"، كما قال نائب وزيرة الخارجية عضو الكنيست مجلي وهبة .
وأنهى وهبة كلامه بالقول: "كانت هذه الجولة ناجحة حيث أثبتت إسرائيل خلالها أمام مندوبي المنظمات الإنسانية الدولية أنها ملتزمة بتقديم الدعم والمعونات الإنسانية للسكان المدنيين في القطاع الذين يتفق الجميع على أنه يجب إبعاد خطر الحرب الحالية عنهم وجميعنا نتفهم ألمهم ومعاناتهم، ومع ذلك فإن العامل الذي يجب أن يتكاتف جميعا في الحرب ضده هو الإرهاب العالمي الذي يعمل في غزة أيضا بواسطة حركة حماس، التي تتحمل المسؤولية عن حالة سكان القطاع".

مقالات متعلقة