الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 06:02

الاسد : يجب وقف تهريب السلاح لغزة

اماني حصادية مراسلة
نُشر: 15/01/09 18:26

* بشار الاسد: ان تأثير الحرب اكثر خطورة من الحرب نفسها.. وتزرع بذور الارهاب والتطرف في المنطقة..

* الاسد دعا حماس الى التجرد من الاسلحة وايقاف اطلاق  الصواريخ على اسرائيل الامر المشروط بايفاء اسرائيل واحترامها لوقف اطلاق النار وفك الحصار..


اجرت هيئة الاذاعة البريطانية البي بي سي امس الاربعاء مقابلة حصرية مع الرئيس السوري بشار الاسد حذر فيه من ان الحملة الاسرائيلية على غزة ستاجج التطرف في العالم العربي والاسلامي. واضاف "ان اثر الحرب اكثر خطورة من الحرب نفسها,  انها تررع بذور التشدد  والارهاب في المنطقة".
من جهة اخرى ابدى بشار الاسد تأييده لوقف تهريب الاسلحة عبر الحدود المصرية الى قوات الفلسطينية في القطاع. الا اتبع قائلا ان هذه فقط خطوة واحدة نحو حل اشمل في الشرق الاوسط وانها ليست بالضرورة  شرطا لوقف إطلاق النار. كما وطالب بوقف عاجل للعميات العسكرية الاسرائيليلة  في غزة الى جانب وقف حماسل اطلاق الصواريخ نحو المدن الاسرائيلية.
ودعا حماس الى التجرد من الاسلحة وايقاف اطلاق  الصواريخ على اسرائيل الامر المشروط بايفاء اسرائيل واحترامها لوقف اطلاق النار وفك الحصار عن غزة الذي يهدف بالاساس الى حقن الدم الفلسطيني في القطاع.
ووصف الاسد في مقابلته ان السياسة الداخلية لاسرائيل أنجمت عن حكومات ضعيفة غير قادرة على المباشرة والمتابعة في عملية السلام مضيفا ان الرئيس الامريكي الحالي بوش قدر فشل في لعب در الوسيط في القضية.



 وقال في ختام لقاءه ان سورية التي تستضيف عدد من قادة حماس في المنفى, ستبذل كل قصارى جهدها لاحلال وقف اطلاق النار.

مقالات متعلقة