الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 00:01

غنايم:هتفت للدين والقومية والشهداء

أمين بشير مراسل
نُشر: 14/01/09 13:15

* مصطفى حيادري يهاجم مازن غنايم في بيان شديد اللهجة

* حيادري وصف كل من استقبل بيرس بأن شفاههم ترشف دماً من التقبيل والرجس لأيادي سيدهم وولي نعمتهم 

* كيف لهؤلاء المتخاذلين ان يقابلوا امتهم يوم الوطن وكانوا بالامس يطلقون اشعاراً لبطل مجزرة قانا

* صحيفة هآرتس تنقل عن غنايم قوله: أنا لا أتضامن مع الشهداء ولا علاقة لي بهذه الامور وأنتم تشوهون سمعتي

- رئيس بلدية سخنين مازن غنايم يرد:
* انا من استقبل مظاهرة ال150 الف وانا من هتف امامهم للدين والقومية والشهداء وضد الظلم وحيادري يزاود لأهداف شخصية

* قلبي مطمئن بولائي لشعبي وقضيته العادلة مهما تفلسف المتفلسفون

* صحيفة هآرتس قد قلبت معنى الكلام الذي قيل وانا لست ممن يتهرب من أقواله


*  لا انتظر ان أحصل على شهادة من صحفي او أي منتقد لوطنيتي وقلة الجواب هي الجواب


ردا على تهجمات مصطفى حيادرة التي تكررت قبل وبعد الانتخابات البلدية قال مازن غنايم "إن مصطفى حيادرة بالكاد يمثل نفسه وهو يتشدق بالشعارات الرنانة ويستغل مشاعر الغضب الصادقة عند الناس على احداث غزة ليصفي حسابات شخصية وانتخابية معي يعرفها كل مواطن في سخنين".
وأضاف غنايم:" إن حيادري شخص حاقد على نفسه وعلى الناس ويتمنى ان تحرق سخنين ومن فيها بينما هو نفسه لا يقوم بأبسط واجب وطني وهو التظاهر ضد مجازر غزة وهو يشوه الحقائق ويظهرني وكأنني استقبل بيرس اليوم في سخنين بينما كانت زيارته لسخنين قبل احداث غزة بكثير، ولو جاء اليوم لما استقبلناه في حين ان البعض استقبل براك وموفاز وامثالهما في مناسبات عديدة بعد ارتكاب مجازر بحق شعبنا".
وتابع غنايم:" لا انتظر ان احصل على شهادة من صحفي او أي منتقد له بانه وطني. ورداً على تصريحات حيادرة قال غنايم أن قلة جوابه هو الجواب. لقد قلبت صحيفة هآرتس معنى أقوالي. لقد قلت بالحرف الواحد بأننا في سخنين لنا الشرف باستقبال مئات الالاف من جماهيرنا العربية في مظاهرة لنصرة أهلنا في غزة وأن لجنة المتابعة هي الجهة التي تقرر مكان تنظيم المظاهرة وبما ان سخنين قد اختيرت لاستقبال المظاهرة فقد رحبت سخنين ببلديتها ولجنتها الشعبية ومواطنيها وهذا الاختيار يشرف سخنين".

حيادري يهاجم غنايم
هاجم مصطفى حيادري احد مؤسسي تحالف الوعد الهادف كل مظاهر الخنوع والخضوع من العالم العربي والدولي أمام عنجهية السياسين الاسرائيليين مرتكبي المجازر بحق الشعب الفلسطيني تاركين خلفهم أشلاء الاطفال والنساء والشيوخ من المدنيين العزل.
وهاجم حيادري موقف بلدية سخنين التي إحتضنت مؤخراً مظاهرة المائة والخمسين ألفاً من ابناء الجماهير العربية الفلسطينية بالداخل دعماً لابناء الشعب الفلسطيني الجريح في غزة، وتطرق الى حفل إستقبال شمعون بيرس"سمعان الفارس" بطل مذبحة قانا واول صانعي الكيان الاسرائيلي على حساب جماجم أطفال سبقت واطفال لحقت، ووصف كل من استقبله بأن شفاههم ترشف دماً من التقبيل والرجس لأيادي سيدهم وولي نعمتهم.


هل هذه الصورة استفزت حيادري؟..صورة من زيارة بيرس لسخنين قبل شهرين

ويتساءل حيادري في البيان الذي أصدره ووزعه على سكان المدينة "الا يحق لنا أن نسأل كيف لهؤلاء المتخاذلين ان يقابلوا امتهم في يوم الوطن والتضامن مع المدنيين الابرياء الذين يذبحون كالنعاج على مرآى من العالم وكانوا بالامس يطلقون اشعاراً لبطل مجزرة قانا".
ويقتطف حيادري من مقابلة أجريت مع مازن غنايم رئيس بلدية سخنين في يوم 5/1/2009 في صحيفة هآرتس جاء فيها أن غنايم قال:"أنا لا أتضامن مع الشهداء ولا علاقة لي بهذه الامور وأنتم تشوهون سمعتي"ويضيف البيان أن الويل لأمة لا تعِ الحقيقة قبل أن تأخذ قرارها، ونأسف أن البطل منتظر الزيدي لم يشتر حذاءه بعد من لبنان ليقذفه بوجه المتآمرين والمتخاذلين الذين باعوا كرامة الامة في ذلك الاجتماع المخزي حيث إجتمعت ارقاماً هزيلة تحسب على هذه الامة.


مازن غنايم: لا انتظر شهادة احدهم لوطنيتي

رد مازن غنايم رئيس بلدية سخنين
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع مازن غنايم رئيس بلدية سخنين قال انه لا ينتظر ان يحصل على شهادة من صحفي او أي منتقد له بانه وطني. ورداً على تصريحات حيادرة قال غنايم أن قلة جوابه هو الجواب.
وأضاف غنايم أن الصحيفة قد قلبت معنى الكلام الذي قيل وانه ليس ممن يتهرب من أقواله ، وما جاء في هآرتس هو غير صحيح. وقال: الصحيح أني قلت بالحرف الواحد بأننا في سخنين لنا الشرف باستقبال مئات الالاف من جماهيرنا العربية في مظاهرة لنصرة أهلنا في غزة وأن لجنة المتابعة هي الجهة التي تقرر مكان تنظيم المظاهرة وبما ان سخنين قد اختيرت لاستقبال المظاهرة فقد رحبت سخنين ببلديتها ولجنتها الشعبية ومواطنيها وهذا الاختيار يشرف سخنين.


مصطفى حيادري


صورة خلال زيارة بيرس لسخنين

وأكد  غنايم ان مؤسسات الدولة تعتقد ان العربي في الوسط العربي عليه أن يثبت لهم ولاءه صباح مساء غير انه لا يهمني ذلك وأنا قلبي مطمئن بولائي لشعبي وقضيته العادلة مهما تفلسف المتفلسفون.
وبالنسبة لاستقبال شمعون بيرس الشهر الماضي في سخنين قال غنايم اننا فلسطينيون نعيش في دولة اسرائيل وهو امر واقعي لا يمكننا التملص من ذلك وزيارة بيرس كانت زيارة رسمية وهو امر كباقي زيارات اولمرت وموفاز وبيرس للعديد من المدن والقرى العربية. ةقال غنايم: نهاجم لأننا استضفنا بيرس ولا نسمع انتقادات لمن استضاف اولمرت وموفاز.


صورة عن بيان حيادري شديد اللهجة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
226980.85
BTC
0.52
CNY