الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 01:02

شجار بين مستجمين ورجال الأمن


نُشر: 24/02/07 21:55

اندلع يوم السبت في منتجع الحمة السياحي الذي يقع بالقرب من بحيرة طبريا شجار بين مجموعة من المستجمين العرب وبين عدد من رجال الامن. وقال الناطق بلسان شرطة المروج، جيري الياف، في بيانه لوسائل الاعلام، انه تم نقل 5 اشخاص من اجل تلقي العلاج في مستشفى بوريا بعد اصابتهم بجراح وبكدمات خلال الشجار، وقامت الشرطة باعتقال 16 شخصا من المستجمين ومن رجال الأمن بشبهة ضلوعهم في الشجار، واقتادتهم للتحقيق في محطة الشرطة في مدينة طبريا". 



هذا وأصدر المكتب البرلماني للنائب عباس زكور بيانا صحفيا جاء فيه: "بعد تدخل النائب عن الحركة الإسلامية الشيخ عباس زكور، أفرجت شرطة طبريا عن جميع ركاب الحافلة العرب من مدينة يافا، الذين تعرضوا بعد ظهر يوم السبت لاعتداء من قبل موظفي الأمن والنظام في منتجع الحمة المحاذي لبحيرة طبريا، فيما قامت الشرطة باعتقال عدد من موظفي الأمن بعد مطالبة النائب زكور بذلك وعرض صور توثق الاعتداء العنصري الذي نفذه موظفو الأمن بحق المواطنين العرب".



وكان النائب زكور قد قام فور سماع نبأ حادث الاعتداء بالتوجه مباشرة إلى مركز الشرطة في طبريا حيث تم اعتقال عدد كبير من المواطنين العرب رغم كونهم الضحية، وقد "أصر النائب زكور على مطالبته بالافراج الفوري عن جميع المعتقلين مؤكدا للشرطة أنه لن يخرج من مركز الشرطة إلا بخروج كل المعتقلين العرب. وبنفس الوقت طالب النائب زكور الشرطة باعتقال المعتدين الحقيقيين". وشدد زكور على ان موظفي الأمن في الحمة، هم "المعتدين" معتمدا على وجود صور بحوزة المواطنين العرب تؤكد وتوثق قيام موظفي الأمن في الحمة بالاعتداء على المواطنين العرب بشكل عنصري وبشع ووحشي. وبالفعل قامت الشرطة باستدعاء وتوقيف عدد من موظفي الأمن للتحقيق معهم".



وعن خلفية الشجار، جاء في البيان انه كان "مواطنون عرب من مدينة يافا قد توجهوا منذ صباح اليوم إلى متنزه الحمة للاستجمام، وبينما كان عدد منهم يجلس على العشب ويشعل الأرجيلة قامت مجموعة كبيرة من مسؤولي الأمن بالتجمهر والتوجه إليهم والتحرش بهم ثم الاعتداء عليهم بالعصي واللكمات والأرجل، مما أدى إلى إصابة ما يقارب العشرين من المواطنين العرب بجروح متفاوتة، وصفت بعضها بالخطيرة".


ومضى البيان: "لا يزال يتواجد حتى الآن في مستشفى بوريا في طبريا ثلاثة مواطنين عرب يتلقون العلاج، حيث سيتم نقلهم في وقت لاحق إلى مستشفى إيخيلوف في تل أبيب. هذا وأكد النائب زكور أنه سيتابع حادث الاعتداء على المواطنين العرب، ولن يمر الأمر دون إجراء تحقيق شامل وعادل يقدّم جميع موظفي الأمن المعتدين للمحاكمة على جريمتهم الوقحة والعنصرية". هذا وشكر المواطنون العرب اليافويون النائب زكور على تدخله وحضوره من مدينة عكا إلى مركز الشرطة في طبريا والعمل على الافراج عن جميع المعتقلين.
هذا وتوجه موقع "العرب" الى منتجع الحمة للحصول على التعقيب لكن المكاتب كانت مغلقة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
217222.34
BTC
0.52
CNY