الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 14:01

الجبهة تتقدم بشكوى ضد إسرائيل بيتنا

كل العرب
نُشر: 11/01/09 19:31

قدمت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الأحد، بشكوى إلى لجنة الانتخابات في منطقة الناصرة، ضد حزب "يسرائيل بيتينو" العنصري، بزعامة المتطرف أفيغدور ليبرمان، على تظاهرات نشطاء هذا الحزب في المفارق المؤدية إلى القاعة التي أقامت فيها الجبهة مهرجان التحدي والانطلاقة، الذي شارك فيها الألوف، رغم منع الشرطة وصول مئات السيارات إلى القاعة.


وقالت الجبهة في شكواها، التي قدمها مندوبا الجبهة في اللجنة، سكرتير منطقة الناصرة للحزب الشيوعي المهندس منصور دهامشة، وعضو مكتب الجبهة القطري، د. سهيل دياب، إن الجبهة عقدت في قاعة داهود في نتسيرت عيليت مهرجانا سياسيا وانتخابيا، بحضور الآلاف وأعضاء كنيست من الجبهة، و13 رئيس سلطة محلية، وعشرات من أعضاء المجالس البلدية، إلا أنه عند المفارق المؤدية إلى القاعة تظاهر نشطاء حزب "يسرائيل بيتينو"، وأطلقوا شعارات عنصرية بغيضة، وخاصة "الموت للعرب الموت للعرب".
وتابعت شكوى الجبهة، إن تصرف "يسرائيل بيتينو" العنصري يتعارض مع أبسط الأسس الديمقراطية، وعلى لجنة الانتخابات أن تستنكر هذه الهتافات العنصرية التي تتعارض مع القانون أيضا.
وأكدت الجبهة أنها معنية بأجواء انتخابية ديمقراطية هادئة، ولهذا على لجنة الانتخابات أن تضمن مثل هذه الأجواء بعيدا عن أجواء التحريض العنصري البغيضة.
وقالت القاضية هيلمان، رئيسة لجنة الانتخابات في منطقة الناصرة إنها تتفهم الشكوى وأنها ستبحثها في اللجنة.
ومن الجدير ذكره أن أفراد عصابة "يسرائيل بيتينو" قد تمادوا في استفزازاتهم أمس، وأغلقوا الشارع عدة مرات، وراح زعران منهم ومن حركات مشابهة لهم تعتدي على السيارات العربية في أنحاء مختلفة من المدينة، وبدلا من أن تلجمهم الشرطة وتمنع اعتداءاتهم، وأغلقت كليا الشارع المؤدي إلى القاعة، بُعيد الساعة السابعة مساء، رغم الاختناقات المرورية التي سبقت هذا الإجراء وبعده، مما منع مئات السيارات من الوصول إلى مكان المهرجان، الذي كان بمشاركة الآلاف.

مقالات متعلقة