الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 19:02

كفرقاسم في مسيرة تضامنية مع اهل غزة

كل العرب
نُشر: 09/01/09 16:24

* شدد المتحدثون في كلماتهم على أن إسرائيل بسياستها الدموية لن تنجح في تحقيق أهدافها المعلنة والمخفية


ضمن فعالياته ومشاركاته الميدانية مع أبناء شعبه  في الداخل، شارك الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير في المسيرة التي نظمتها الحركة في مدينة كفر قاسم وذلك للتنديد بجرائم إسرائيل ضد أهالي قطاع غزة الذي يعيشون تحت القصف منذ نحو أسبوعين والذي راح ضحيته مئات الفلسطينيين العزل الأبرياء خاصة من الشيوخ والنساء والأطفال .

شارك في هذه المسيرة التي انطلقت بعد صلاة الظهر من جامع أبو بكر في مركز البلدة حتى النصب التذكاري لضحايا مجزرة كفر قاسم التي أقترفتها إسرائيل عام 1956. شارك في المسيرة نحو ثلاثة ألاف من سكان المدينة تمثل شتى الأطياف السياسية في المدينة والذين رفعوا لافتات ورايات تندد بالعدوان الإسرائيلي الهمجي ضد قطاع غزة. وندد المتظاهرون بقصف قطاع غزة وبمواقف الدول العربية مما يجري في القطاع، وطالبوا بفتح معبر رفح ، وطرد سفراء إسرائيل من الدول العربية.

هذا وشدد المتحدثون في كلماتهم على أن إسرائيل بسياستها الدموية لن تنجح في تحقيق أهدافها المعلنة والمخفية.

وفي كلمته أمام  الحشد الكبير قال الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور :" أنها حقاً صور مؤثرة جداً أن نرى أطفال غزة يقتلون وتتقطع أجسادهم الطاهرة نتيجة القصف الإسرائيلي الهمجي على القطاع ، مؤكداً أن هذا هو أقل شيء يمكن أن تفعله الجماهير العربية في إسرائيل وهو التعبير عن سخطها لمثل هذه السياسة وأنها لن تقف مكتوفة اليد بل ستعمل على رفع صوتها وإيصال رسالتها على أن ما يجري لا يقبله العقل ويجب أن يتوقف فوراً".

وأضاف :"  إسرائيل  قد تنجح في تدمير البني التحتية والمنشآت المختلفة ، لكنها لن تنجح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني وإجباره على  الإستسلام، مؤكداً  على أن التاريخ هو خير شاهد على ذلك حيث أن إسرائيل منذ قيامها وحتى الآن لم تنجح في القضاء على المقاومة الفلسطينية التي تريد دحر الإحتلال من أجل  إقامة الدولة الفلسطينية والعيش بكرامة كباقي شعوب العالم"..

وأختتم قوله:" رغم كل ما يجري من تدمير وخراب هائل وسقوط المئات من الضحايا لا بد من يأتي اليوم الذي ينتصر فيه الفلسطينيين وتسترد حقوقهم"..

يذكر أنه فور إنتهاء هذه المسيرة قام الشيخ النائب بالذهاب لمدينة  باقة الغربية للمشاركة في المظاهرة القطرية الكبرى تنفيذاً لقرارات لجنة المتابعة.كما وقام بإرسال  شديدة اللهجة لعدد من الوزراء يندد بالهجوم الشرس على غزة . 

مقالات متعلقة