الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 00:02

قصف نهاريا بصواريخ كاتيوشا

محاسن ناصر وأمين
نُشر: 08/01/09 18:54

* الشرطة تطلب من سكان منطقة الجليل الغربي البقاء في الغرف الآمنة حتى صدور بيانات اخرى بهذا الشان، وتعطيل الدراسة اليوم في منطقة الجليل الغربي..

* سقوط قذيفة على مبنى بيت المسنين في نهاريا وانباء عن اصابة عدة اشخاص..

* مصادر عسكرية تستبعد وقوف حزب الله وراء الحادث لامتلاك جهات اخرى في الجنوب اللبناني لصواريخ الكاتيوشا..

* اسرائيل ردت باربع قذائف مدفعية على مصدر اطلاق الكاتيوشا في الجنوب اللبناني..

* الجبهة الداخلية تعلن حالة التأهب في منطقة الشمال كاملة وتجهيز 650 سيارة اسعاف تحسبا لاي طارئ..

* الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تقف من وراء اطلاق صواريخ الكاتيوشا..

* الطيران الحربي الاسرائيلي يحلق بكثافة فوق الجنوب اللبناني..

* تعطيل الدراسة في البلدات اليهودية القريبة من الحدود اللبنانية.

* مراسل موقع العرب في قرية المزرعة: الاهالي يشعرون بالقلق تجاه التطورات المفاجئة الاخيرة.. 


سُمع في السابعة السابعة والنصف من صباح اليوم دوي انفجارات في منطقة الجليل الغربي، وفي فحص اولي تبين ان الانفجارات وقعت في منطقة الكابري ونهاريا. ووفق ما جاء على لسان الناطق بلسان شرطة الجليل الغربي فان الحديث - على الاغلب - يدور حول سقوط ما يقدر بين ثلاثة الى خمسة  قذائف كاتيوشا من الجانب اللبناني.



وتفيد المعلومات الاولية الواردة من المكان ان قذيفة واحدة سقطت على مبنى في نهاريا وتسببت باصابة شخصين بجراح طفيفة اضافة الى خمس اصابات هلع، فيما تتواجد هناك طواقم الاسعاف والاطفاء. وقد عممت الشرطة بيانا طلبت فيه من سكان منطقة الجليل الغربي البقاء في الغرف الآمنة حتى صدور بيانات اخرى بهذا الشان.

جدول زمني لتسلسل الأحداث
(08:07) ذكرت وكالات الانباء الاسرائيلية والعربية ان مصدر هذه القذائف لا يزال مجهولا، ولم يصدر اي بيان قاطع بان حزب الله يقف من ورائها، خاصة وان ان هناك جهات اخرى في الجنوب اللبناني تمتلك لهذه النوعية من الصواريخ غير حزب الله.
(08:35) قام الجيش الاسرائيلي بالرد بأربع قذائف مدفعية على مصدر اطلاق الصواريخ وصفتها المصادر الاسرائيلية بأنها اصابت مصادر اطلاق الصواريخ بشكل عيني. وذكرت المصادر انه على ما يبدو فان تنظيما مقاوما تمكن من الوصل الى منطقة قريبة جدا من الشريط الحدودي وقام باطلاق الصواريخ. وأضافت المصادر ذاتها ان اسرائيل غير معنية - في الوقت الحالي على الاقل- بفتح جبهة اخرى في الشمال.
(08:57) اعلنت الجبهة الداخلية عن حالة التأهب في منطقة الشمال كاملة، وخاصة المنطقة التي تقع في مرمى صواريخ الكاتيوشا. وقامت طواقمها بتجهيز الملاجئ تحسبا لأي طارئ. اما في نجمة داوود الحمراء فقد تم الاعلان عن حالة تاهب قصوى شملت تجهيز 560 سيارة اسعاف.



(09:04)
اعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين انها الجهة التي تقف من وراء اطلاق صواريخ الكاتيوشا على الجليل. وكانت الانباء الواردة قد افادت بان الحديث يدور عن طراز قديم من هذه الصواريخ أقل تطورا من تلك التي يملكها حزب الله.
(09:16) تشهد منطقة الجنوب اللبناني في هذه الاثناء تحليقا مكثفا للطيران الحربي الاسرائيلي، الذي على ما يبدو يستطلع مواقع اطلاق الكاتيوشا.

(09:50) في حديث لمراسل موقع العرب مع مدير مستشفى نهاريا الدكتور مسعد برهوم افاد بان عدد المصابين اللذين وصلوا الى المستشفى وصل الى 17، من بينهم ثلاث اصابات جسدية بين شظايا وكسور.
وأفاد مراسلنا ان المبنى الذي اصيب هو بيت مسنين مؤلف من ثلاثة طوابق، وقد اصيب المبنى بأضرار جسيمة. هذا وقد اعلنت بلدية نهاريا عن حالة الطوارئ وتعطيل الدراسة لهذا اليوم حتى تاذن الجبهة الداخلية والشرطة بإعادة الطلاب للمدارس غدا.

(10:55) سمعت صفارات الانذار قبل دقائق معدودة في بلدتي نهاريا وشلومي بعد سقوط صاروخ كاتيوشا جديد على بلدة شلومي. وقد هرعت طواقم الشرطة والاسعاف الى المنطقة.
هذا ويتواجد مراسل موقع العرب في هذه الاثناء في قرية المزرعة ويفيدنا ان الاهالي يشعرون بالقلق تجاه التطورات المفاجئة الاخيرة.
(11:15) افاد الناطق بلسان شرطة الجليل الغربي ان صفارات الانذار التي سمعت قبل قليل كانت كاذبة اذ لم يسجل وقوع اية صواريخ جديدة على بلدة شلومي، وان صوت الانفجار الذي سمع لم يكن ناتجا عن قذيفة جديدة. وتطلب الجبهة الداخلية من المواطنين العودة الى ممارسة حياتهم بشكل اعتيادي مع توخي الحذر.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
243319.66
BTC
0.51
CNY