الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 21:01

الخصخصة بكفركنا تصل خدمات الماء


نُشر: 22/02/07 15:50


اقترح وزير البنى التحتية بنيامين بن أليعيز حلا لأزمة انقطاع الماء في كفركنا بخصخصة خدمات الماء بحيث تقوم شركة مكوروت بتزويدها بواسطة شركة تجارية. وأوضح رئيس المجلس المحلي ربحي أمارة ردا على سؤال " العرب" أن الوزير بن أليعيزر أبلغه بأن الخطة ستجرب في كفركنا وفي بلدة يهودية أخرى. وأعرب الكثيرون من أعضاء المجلس المحلي في كفركنا عن رفضهم القاطع لمقترحات الوزير مؤكدين على رغبتهم بالتصويت ضد الخطة عند طرحها في جلسة المجلس البلدي الأسبوع المقبل رغم أنها من الممكن أن تضع حدا لأزمة انقطاع المياه.

 
  ربحي امارة رئيس المجلس المحلي

وقال عضو المجلس المحلي بكر عواودة الذي يعارض المشروع ويشكك بمدى جدواه من ناحية تزويد الأهالي بالماء بشكل متظم  أنه من غير المعقول مداواة مشكلة بمشكلة أخرى. وأضاف " بعدما خصخصنا رياض الأطفال والموظفين  وجمع النفايات فماذا يبقى من المجلس المحلي؟
وأشار عضو مستشار الرئيس عبد الحكيم طه الذي تشارك كتلته بالأئتلاف أنه يعارض الخطة المقترحة لافتا إلى مخاطرها من الناحية المادية بالنسبة للمجلس وللمواطنين على حد سواء. وأضاف "هذه قضية سيادية لا مجال للتفريط بها ولن نقبل بخصخصة الدورة المائية ولابد من جباية أثمان المياه على يد السلطة المحلية". وقال النائب الفخري  خليل خمايسي أنه هو الأخر يعارض الخطة للأسباب المذكورة.
وعقب رئيس المجلس المحلي ربحي أمارة بالقول أن المجلس لم يواف بعد والخطة المقترحة قيد فحص مدى جدواها اقتصاديا. وأشار أمارة إلى أن المجلس المحلي باشر في استعادة رياض الأطفال التي سبق ومنحت لجهات خاصة على خلفية المشاكل الكثيرة التي شابت العملية التربوية فيها على حساب مصلحة الأطفال. يشار إلى أن هناك ثلاث رياض أطفال (3-4 سنوات)  في كفركنا معطلة منذ يومين بسبب عدم تحويل وزارة التعليم الميزانيات المستحقة لكونها مقرات الرياض لا تستجيب لمواصفات السلامة طبقا لمعايير الوزارة.
في سياق متصل كانت الجلسة الأخيرة للمجلس المحلي في كفركنا قد صادقت على ميزانية العام الجديد (55 مليون شيكل) وسط شروط معينة وضعها بعض أعضاء المجلس خاصة مندوبي التجمع والجبهة الذين تحفظا من شح الميزانية المقررة للثقافة. كما أبدى  بعض أعضاء المجلس تحفظهم الشديد من استمرار السلطة المحلية بالتعاقد مع المحاسب وائل كريم، وكان مندوب التجمع الوطني قد لفت خلال الجلسة أياها إلى أن وائل كريم الذي يعمل مستشارا اقتصاديا ومحاسبا مرافقا في سلطات محلية كثيرة يتقاضى راتبا كبيرا وأضاف: "مع ذلك لا أفهم كيف يمكن لمجلس في حالتنا أن يسدد هذه المبالغ الطائلة لقاء تصائح واستشارات مالية لم تحسن وضع المادي للمجلس الذي تتدهور حالته من سيىء لأسوء فما الجدوى من هذه الاستشارة الباهظة ؟! ونوه عضو المجلس ألى وجود محاسب للمجلس المحلي يعمل سوية مع موظفين أخرين في قسم المحاسبة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
255375.66
BTC
0.51
CNY