أخبارNews & Politics

التعرض لليهود في بريطانيا واوروبا آخذ في الازدياد في ظل الهجوم على غزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

التعرض لليهود في بريطانيا واوروبا

* شاب دنماركي (فلسطيني الاصل مولود في لبنان) اطلق النار على اسرائيليين

* الناطق بلسان الكنيس: اليهود في بريطانيا يواجهون موجة حادة من اللاسامية والعنصرية

* المتحدث باسم الهيئة الليبيرالية الديموقراطية للشؤون الداخلية كريس خاخون طالب بتعزيز الامن والوقاية لليهود في بريطانيا


ذكرت هيئة "حماية المجتمع" والتي مهمتها الدفاع عن المجتمع اليهودي في بريطانيا معاناة اليهود في البلدة والتبليغ عن 42 حادثة اعتداء منذ 29 من الشهر الماضي، بحيث تم احراق كنيس يهودي في "بوندزبري", شمالي غرب لندن وقامت مجموعة من الشبان عشية رأس السنة بالهجوم على المحلات والبقالات اليهودية في "غولدرز غرين" شمالي غرب المدينة.
وقال المتحدث باسم الكنيس ان هذا الوضع المضطرب، والعنف المشهود ضد يهود بريطانيا اصبح أمرا اعتياديا لدى الكنيس والشرطة التي تنظر في القضية، وان العداوة لاسرائيل أصبحت علنية أكثر. كما وصرح بان اليهود في بريطانيا يواجهون موجة حادة من اللاسامية والعنصرية.


الكنيس في تولوز(نقلا عن سكاي نيوز)

وفي سياق آخر قام ثلاثة شباب بالتعرض لرجل يهودي في احدى احياء لندن, الا ان اصابته كانت طفيفة. وفي منشستر وعلى جدران الكنس والمباني اليهودية عثر على كتابات لاسامية وعبارات مؤيدة لحماس بحيث امتدت الهجمات على اليهود الى خارج بريطانيا لتصل الى اوروبا ايضا. 
وتضاعفت الشعارات المناهضة للعمليات الاسرائيلية في غزة أمام السفارة الاسرائيلية في ستوكهلم العاصمة السويدية. هذه الشعارات تضمنت عبارات مثل "ايها القتلة... لقد نقضتم وقف اطلاق النار".
وفي الدنمارك, قام شاب دنماركي 27 عاما (فلسطيني الاصل مولود في لبنان) باطلاق النار على اسرائيليين واصابتهم بجروح.
وفي ظل هذه الاحداث طالب المتحدث باسم الهيئة الليبيرالية الديموقراطية للشؤون الداخلية, كريس خاخون بتعزيز الامن والوقاية لليهود في بريطانيا. كما وعبر عن اندهاشه من اتخاذ الهجوم الاسرائيلي على غزة كذريعة للهجوم والتعرض المتزايد على يهود بريطانيا.


صورة من ارشيف العرب

كلمات دلالية